إرشاد ريفي

الجمعية الوطنية لمنتجي الجوجوبا تختتم فعاليات الدورة التدريبية بمعهد تكنولوجيا الأغذية

كتب: أسامة بدير أعلن المهندس محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية لمنتجي الجوجوبا، عن اختتام فعاليات الدورة التدريبية الأولي، اليوم الخميس، والتي تمت بالتعاون مع علماء معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية، وحملت عنوان “زراعة وإنتاج الجوجوبا“، واستمرت ثلاثة أيام.

وأضاف مصطفى، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة التدريبية تتضمت حزمة من الموضوعات أهمها: الخصائص العامة لنبات الجوجوبا، أهمية زراعة الجوجوبا في مصر، أهمية زيت الجوجوبا، والصفات الطبيعية والكيمائية لزيوت الجوجوبا.

وتابع: الطرق الحديثة في استخلاص زيوت الجوجوبا، تطبيقات الجوجوبا في الطب والصناعات الدوائية والطب البيطري والزراعة ومستحضرات التجميل والمحركات (بديل للسولار والبنزين) صناعة المبيدات وحفظ الأغذية وتنقية مياه الصرف المعالج.

وأوضح رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي الجوجوبا، أن الدورة التدريبية استهدفت تدريب عدد 10 متدربين من منتجي ومصدري الجوجوبا في مصر.

ومن جانبه، أشاد الدكتور شاكر عرفات، مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، بالمتدربين وتجاوبهم الفعال مع المحاضرين، مشيرا أن البرنامج التدريبي ساهم في النهوض بالمستوى الإنتاجي للمتدربين ورفع مستوى الوعي لديهم بأحدث المعارف العلمية ما يساعدهم على تحقيق أعلى المعدلات العالمية في إنتاج الجوجوبا سواء من زيت الجوجوبا أو نواتجها الثانوية المستخدمة من صناعة الأعلاف وغيرها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى