اقتصاد زراعي

التموين: بدء طرح الذرة الصفراء على منصة البورصة الثلاثاء المقبل

كتبت: هند محمد أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس مجلس إدارة البورصة المصرية للسلع، إنه تم إضافة سلعة استراتيجية جديدة وهى الذرة الصفراء على منصة البورصة المصرية للسلع اعتبارا من يوم الخميس 13 أبريل.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف عشماوي، في بيان أن هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية قامت بعرض سلعة الذرة الصفراء على منصة البورصة المصرية للسلع للتداول، وذلك في أول جلسة تداول للذرة الصفراء لإتاحة هذه السلعة الأساسية، والتي تعتبر أهم مدخل لصناعة الأعلاف.

وتابع: أنه بالتنسيق مع الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، تقرر طرح سلعة الذرة الصفراء من قبل هيئة السلع التموينية عبر منصة البورصة المصرية للسلع، وذلك بغرض زيادة المعروض منها لصالح صغار مربي الدواجن عن طريق طرح هذه السلعة لمصانع الأعلاف ذات الطاقات الإنتاجية من 20 إلى 100 طن يوم، على أن تقوم هذه المصانع بإعادة بيع الأعلاف في صورتها النهائية بسعر عادل لصغار منتجي الدواجن.

من المنتظر أن تقوم هيئة السلع التموينية ببيع حصة أخرى من الذرة الصفراء يوم الثلاثاء المقبل في جلسة استثنائية عبر البورصة المصرية للسلع لصالح مصانع الأعلاف علي أن تعقد جلستين أسبوعيا لسلعة الذرة الصفراء يومي الاثنين والخميس تباعا.

وسجلت 36 شركة مصانع أعلاف بالتسجيل في البورصة المصرية للسلع عقب توافقها مع اشتراطات العضوية للبورصة وقد تم بالفعل تنفيذ عدد 5 عمليات وجاري اتخاذ إجراءات التسجيل من قبل شركات أخرى.

جاء تداول سلعة الذرة الصفراء على البورصة المصرية للسلع  بعد  نجاح تداول سلعة القمح على البورصة المصرية للسلع اعتبارا من  شهر نوفمبر من عام 2022 حيث تم  تداول ما يقرب من 570 ألف من الأقماح حتي الان،في أكثر من 38  جلسة تداول لمتوسط عدد 100 شركة من المطاحن في الجلسة الواحدة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى