أخبار الزراعة

رئيس مركزية الإرشاد الزراعي: خريطة محصولية للمراكز الإرشادية على مستوى الجمهورية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور حاتم الحمادي، رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي إن المراكز الارشادية هى أحد أهم وسائل العمل الإرشادي، مشيرا أنه يوجد 226 مركزا ارشاديا زراعيا على مستوى الجمهورية وهي مباني مجهزة بالقاعات ووسائل العرض لتنفيذ الندوات الإرشادية بالقرى والمدن.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف الحمادي، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أنه تم عمل خريطة محصولية للمراكز الارشادية على مستوى الجمهورية، موضحا تحديد المحاصيل الأشهر التي تزرع حول كل مركز ارشادي لتوجيه النشاط الإرشادي الذي يناسب كل مركز لزيادة فاعليته وتحقيق استفادة كبيرة للمزارعين.

وتابع: تم وضع خطة عمل من خلال الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي للندوات الإرشادية الخاصة بالمحاصيل الصيفية وكذلك للأنشطة الزراعية الأخرى التي يتم تنفيذها من خلال هذه المراكز الإرشادية بالاستعانة بالباحثين من معاهد مركز البحوث الزراعية.

وأشار رئيس مركزية الإرشاد الزراعي، أنه خلال شهر أبريل الحالي تم تنفيذ حزمة من الندوات الإرشادية حول موضوعات: المكافحة المتكاملة لحشائش المحاصيل الصيفية، إنتاج ومكافحة أمراض الفاصوليا، إنتاج وتسويق فول الصويا، وإنتاج فول الصويا محملا مع المحاصيل الأخرى.

وأردف الحمادي، ندوات إرشادية حول زراعة القطن والشعير وتحميل القطن والسمسم، فضلا عن تنفيذ 6 أيام حصاد للكتان، و40 مدرسة حقلية للقمح.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى