عربى

%63 من شواطئ البحر فى قطاع غزة ملوثة

تلوث شواطىء البحر فى قطاع غزة

وكالات أظهرت نتائج الفحص الأخير لجودة مياه شاطئ محافظات غزة (أغسطس 2017) تلوث نحو 63% من طول الشاطئ الكلي البالغ 40 كم. وهذه النتيجة أفضل نسبيا من نتيجة فحص شهر يوليو الماضي، إلا أن التلوث لا زال يطال غالب شاطئ قطاع غزة.

وقد أظهرت نتائج الفحص الجديد أن نفوذ بلديات غزة و جباليا والزهراء والنصيرات والزوايدة على البحر ملوث بالكامل وغير آمن للسباحة، في حين طال التلوث أجزاء كبيرة من نفوذ بلدية بيت لاهيا، وبدرجة أقل نفوذ بلدية دير البلح ومحافظات خانيونس ورفح.

ويرجع تلوث أجزاء كبيرة من شاطئ البحر إلى استمرار تصريف أكثر من 110 ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي الى شاطئ البحر دون معالجة أو بمعالجة جزئية.

جدير بالتوضيح أن منظمة الصحة العالمية WHO تبين في مصادرها بأن السباحة في مياه ملوثة بالصرف الصحي تتسبب في حدوث التهابات الجهاز التنفسي العلوي والتهابات العيون والآذان وتجويف الأنف والجلد إضافة الى التهابات الجهاز الهضمي لمن يبتلعون هذه المياه أثناء السباحة.

وأهابت سلطة جودة البيئة بجميع المصطافين الابتعاد عن السباحة في المناطق الملوثة لأجل صحتهم وسلامتهم. كما بإمكان المصطافين الاطلاع على الجدول التفصيلي المرفق أدناه لمعرفة مناطق التلوث والمناطق الآمنة للسباحة بصورة مفصلة بحسب فحص جودة الشاطئ للشهر الحالي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى