اقتصاد زراعي

7 فبراير الجاري.. زيادة في أسعار المشروبات الغازية

كتبت: هند النعماني قال حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة إسكندرية التجارية، إن شركة “بيبسي كولا مصر” أعلنت عن زيادات جديدة في أسعار بعض الأصناف خلال فبراير الجاري.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وتابع: ارتفع سعر العبوة “الكانز” إلى المستهلك 7,75 جنيه، مقابل 6,75 جنيهات، وارتفعت سعر عبوة “كانز جيب” 250 ملي إلى 6,75 جنيها، مقابل 5,75 جنيه، ويتم العمل بالسعر الجديد يوم 7 فبراير، وستبلغ تكلفة الكرتونة كاملة 185 جنيها، مقابل 155 جنيها.

وأردف المنوفي، ارتفعت سعر العبوة البلاستيكية الـ250 ملي مسجلة 4,75 جنيهات، مقابل 3,75 جنيهات، وارتفعت العبوة الـ350 ملي مسجلة 7,5 جنيه، مقارنة بـ6,5 جنيه، وفقا للمنوفي، مشيرا إلى أن تلك الزيادة سيتم تطبيقها في منتصف الشهر الحالي.

وأضاف رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة إسكندرية التجارية، أن الشركات ترجع سبب ارتفاع الأسعار إلى زيادة تكلفة الإنتاج بسبب اعتمادهم على الخامات المستوردة بنسبة كبيرة، في ظل ارتفاع سعر الصرف، وزيادة أسعار نولون الشحن، وتكلفة التأمين على البضائع.

أما أسعار منتج بيريل “كانز” 330 ملي أو زجاج 275 ملي، سترتفع إلى 9,5 جنيها للعبوة، مقابل 8,5 جنيه، بداية من 8 فبراير الحالي، وأعلنت الشركة زيادة جديدة في أسعار منتج “فيروز” كانز الـ330 ملي لتسجل 7,75 جنيها، منذ بداية فبراير الحالي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى