بورصة الأخبار

وزير الزراعة يقترح تطبيق تكنولوجي علي المحمول خاص بالمحتوى الزراعي للجهات المستفيدة من البنك الدولي

كتبت: هناء معوض أكد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على الرغبة في التعاون مع البنك الدولي في مجال تطوير نظام المتابعة والتقييم للمشروعات المنفذة بشكل أفضل وكذا نظام التكويد، وذلك من خلال برنامج الدعم الفنى المقدم من قبل البنك الدولى، لما لذلك من دور حيوى وفعال فى خلق منظومة عمل متكاملة بين كلا من وزارة الزراعة المصرية والبنك الدولى.

واقترح أبوستيت، خلال اجتماعه مع وفد البنك الدولى، الاستعانة بتطبيق تكنولوجي علي أجهزة المحمول خاص بالمحتوى الزراعى المتعلق بسير منظومة العمل لكل الجهات المستفيدة من البنك الدولى وذلك من اجل تسهيل المتابعة للمهام ووضع رؤية اكثر وضوحاً لسير العمل.

واستعرض آشيش خانا رئيس برنامج التنمية المستدامة الحالى، السياسة العامة للبرنامج ومدى امكانية الاستفادة من المساعدات الفنية التي يقدمها البنك الدولي للقطاع الزراعى بما في ذلك تحسين كفاءة الانفاق الحكومى فى قطاع الزراعة، وتطوير وتحسين العمل بالزراعة الرقمية، والعمل على تطوير كفاءة نظام المتابعة والتقييم، علاوةً على دعم ورفع مستوى كفاءة سلاسل القيمة المضافة فى قطاعى الأسماك والتمور.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بالدور الذى يقدمه البنك الدولى، لافتة نواحي التعاون بين الجانبين في مجال تنمية الثروة الحيوانية وما يمكن التعاون بشأنه مستقبلاً لزيادة الإنتاج.

وضم وفد البنك الدولى كل من: آشيش خانا – رئيس برنامج التنمية المستدامة الحالى، أوليفر بريدت – الرئيس القادم للبرنامج والذى سوف يتولي مهام وظيفته بالبنك الدولى فى اغسطس القادم، فاطمة عجلان منسق البنك الدولى بالقاهرة.

وحضر الاجتماع الدكتورة منى محرز – نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، الدكتور سعد نصار – مستشار وزارة الزراعة، والدكتورة جيهان المنوفى – رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، الدكتور محمد عبدالنبي رئيس قطاع الشئون الاقتصادية، الدكتور سعد موسى – المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية. 

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى