أخبار بلدنا

وزير الزراعة يعلن اجتياز معامل مشروع العفن البني لاختبارات الكفاءة المؤهلة لـ”الأيزو”

كتبت: هناء معوض أعلن الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن اجتياز معامل مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، لاختبارات الكفاءة من المعهد الوطني البيولوجي بدولة سلوفينيا بنسبة 100%.

وأكد أبوستيت، أن اجتياز ذلك الاختبار يعد ضمن الإجراءات التمهيدية لحصول معامل المشروع على شهادة “الايزو 17025″، لافتاً الى المعهد الوطني البيولوجي بسلوفينيا، هو احد المعاهد الدولية المعترف بها من الاتحاد الأوروبي في هذا المجال.

وأشار إلى أهمية المشروع فى إنتاج وإعداد وتصدير بطاطس خالية من مرض العفن البني في البطاطس، وتقديم الخدمات الفنية والعلمية الضرورية لمنتجي ومصدري محصول البطاطس.

وأوضح وزير الزراعة، ان المشروع يساعد منتجي ومصدري البطاطس على التوافق مع اشتراطات الصحة النباتية للدول المستوردة، ويضمن منتج مصري عالي الجودة وخالي من الامراض، مما يسهل حركة تجارة آمنة لمحصول البطاطس.

ومن جهتها أكدت الدكتورة نجلاء بلابل مدير المشروع، علي اهمية اجتياز هذه الاختبارات والممهدة للحصول على شهادة الايزو، لافتة الي ان ذلك دليل علي مكانة وامكانيات المشروع، حيث يقوم من خلالها بإجراء البحوث والتجارب العلمية التي تدعم مهامه ومسؤلياته وتساهم في احكام النظام الرقابي على انتاج البطاطس المعدة للتصدير وحماية الانتاج المصري من الأمراض البكتيرية الوافدة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى