بورصة الأخبار

وزير الزراعة يؤكد على مساهمة كليات الزراعة في الخطط الإرشادية

كتبت: هناء معوض أكد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على مراجعة الخطة الاستراتيجية 2030 وكيفية مساهمة وزارة الزراعة من خلال المحطات الإرشادية والإنتاجية والبحثية فى توفير فرص لتدريب الطلاب من كليات الزراعة.

وأضاف أبوستيت، خلال حضوره اجتماع لجنة الدراسات الزراعية بـالمجلس الأعلى للجامعات، أن الاجتماع تناول عددا من الموضوعات التى تتعلق بـالزراعة المصرية والمشاكل التى تواجهها، وكيفية إيجاد حلول تطبيقية وعملية لها.

وأكد الوزير، على أن الاجتماع ناقش مساهمة كليات الزراعة مع الأجهزة المعنية بالوزارة فى تدعيم الخطط الإرشادية، ووضع خطة بحثية مشتركة تساهم فيها المراكز البحثية بالوزارة بالتعاون مع الكليات، الخاصة بتقييم ما سبق ومراجعة ما يتم تنفيذه على أرض الواقع فى الكليات مع ما يتم فى المراكز البحثية، إضافة لبحث إذا ما كان هناك نتائج تطبيقية تم التوصل لها من خلال الأبحاث السابقة وبحث كيفية تفعيل الاستفادة منها.

وأوضح وزير الزراعة، أن مخرجات الرسائل البحثية لا يجب أن تبقى حبيسة الأدراج ولابد أن تخرج للنور، مشددا على ضرورة الاستفادة من الدراسات العلمية، مضيفا أن الأبحاث الزراعية مستمرة فى كل المجالات، ولفت إلى أن أى شكاوى تصل إليهم بظهور أعراض غريبة على رأس الماشية يتم التوجه مباشرة إلى مكان البلاغ للفحص وتوفير الأمصال.

لجنة الدراسات الزراعية بالمجلس الأعلى للجامعات

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى