الحصاد الزراعى

وزير الزراعة يؤكد على أهمية تواصل الأجيال بين شباب الباحثين وخبرة كبار العلماء

كتب: أسامة بدير أعرب الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، عن سعادته بالمعرض والإنتاج المتميز للباحثين بـمعهد الهندسة الزراعية، لافتا أنه قابل للتطبيق ويسهم في حل مشاكل المزارعين والمنتجين بداية من استخدام الطاقة الشمسية والأجهزة والآلات الزراعية بمختلف أنواعها واحجمها.

وأكد أبوستيت، خلال تفقديه معرض النماذج البحثية لـمعهد الهندسة الزراعية، على أهمية تواصل الأجيال لان الشباب لا يعمل وحده بل يستفيد من خبرة كبار العلماء، مشيرا أن الابتكارات في طريقها للاعتماد والتطبيق على نطاق تجاري وبعضها حصل على جوائز.

وأوضح وزير الزراعة، أن المعرض يعد أفضل نموذج للاستفادة من مخرجات البحث العلمي في خدمة المجتمع، مشيرا أن تكلفة تصنيعها قليلة ما يساعد على انتشارها.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد الخولي مدير معهد الهندسة الزراعية، ان المعهد يعمل على تطوير وتعديل ورفع كفاءة شبكات الري الحالية بهدف ترشيد استخدام المياه والأسمدة وحماية البيئة.

وتابع الخولى، أن المعهد يعمل على القيام بالبحوث التطبيقية للاستفادة من الطاقة الجديدة والمتجددة من اجل ترشيد استخدامها، ونقل التكنولوجيات الملائمة للريف المصري واراضي الاستصلاح الجديدة.

وأوضح مدير معهد الهندسة الزراعية، أن يقوم بتقديم المشورة الفنية وتنشيط التصنيع المحلي للمعدات الزراعية كبديلا عن الاستيراد، فضلا عن إعادة تدوير المخلفات الزراعية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى