أخبار فلاحية

وزير الزراعة: دعم الفلاح البسيط على رأس أولويات الوزارة

د.عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

كتبت: هند محمد قال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن دعم الفلاح البسيط وتوفير كافة مستلزمات الانتاج الزراعي له يأتي في المقام الأول وعلى رأس أولويات الوزارة.

وشدد وزير الزراعة، خلال ترأسه اجتماع اللجنة التنسيقية للأسمدة الزراعية، والذي عقد بديوان وزارة الزراعة، على ضرورة التزام كافة المصانع بالنسب والكميات المقررة من انتاجها لتوزيعها على المزارعين من خلال الجمعيات التعاونية الزراعية في التوقيات المحددة.

وأشار البنا، الى انه تم شكيل غرفة عمليات لمتابعة أعمال توزيع وتداول الأسمدة المدعمة، بدءا من خروجها من المصانع حتى وصولها لمنافذ التوزيع المختلفة بالجمعيات المحلية وشون البنك على مستوى كافة محافظات الجمهورية، حرصا على ضبط منظومة توزيع الأسمدة وضمان وصولها للمزارعين بالكميات المحددة وفى التوقيتات المناسبة، وإحكام أعمال الرقابة والمتابعة لهذه المنظومة.

وأكد وزير الزراعة، ان هناك لجان للرقابة والمتابعة ستقوم بعمل زيارات ميدانية مفاجئة على الجمعيات الزراعية، لمتابعة عمليات التوريد والتسليم للمزارعين وتوافر الكميات المطلوبة، كما ستتواصل مع المزارعين بالقرى، للتعرف على أي مشكلات تواجههم بخصوص توافر مستلزمات الإنتاج على أرض الوقع، والعمل على حلها على الفور.

وأوضح البنا، انه تم تخصيص خطوط ساحنة على الأرقام: 0233373421 – 0233373359، لتلقي أي شكاوى تتعلق بصرف الأسمدة أو أي مشكلات خاصة بـالمزارعين على مستوى كافة المحافظات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى