أخبار بلدنا

وزير الزراعة: دراسة إرسال خبراء مصريين للمشاركة فى وضع برامج زراعية للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي

كتب: أسامة بدير أعرب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن ترحيبه بزيادة فرص التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة الاسلامية للأمن الغذائى، بهدف تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين مختلف الدول لتحقيق أهداف الشعوب في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد القصير، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، خلال استقباله “يرلان بايداولت” المدير العام للمنظمة الاسلامية للأمن الغذائى، والوفد المرافق له، بحضور السفير “خيرت لاما شريف” سفير دولة كازخستان بالقاهرة، أنه سيتم دراسة طلب المنظمة لعقد اجتماع الجمعية العمومية المقبلة بالقاهرة سبتمبر أو أكتوبر 2022.

وأشار وزير الزراعة، انه سيتم ايضا دراسة إرسال خبراء مصريين للمشاركة فى وضع البرامج والأنشطة الزراعية للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائى، فضلا عن صياغة مقترح مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة والمنظمة ليتضمن آليات وسبل دعم التعاون المشترك بين الطرفين.

ومن جانبه، طلب المدير العام للمنظمة الاسلامية للأمن الغذائى، الاستعانة بالخبرات المصرية في مجالات التغيرات المناخية والأصول الوراثية وجميع الانشطة التى تتعلق بـالأمن الغذائى للدول الأعضاء بالمنظمة.

كما أبدى رغبته في استضافة مصر اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة المقبلة فى سبتمبر أو أكتوبر 2022، باعتبار مصر أحد أهم الدول بالمنظمة، بالاضافة الى موقعها الجغرافى المتميز.

وأوضح مدير عام المنظمة الاسلامية للأمن الغذائى، أن المنظمة استطاعت خلال الأربعة أشهر الأخيرة الترتيب لعقد 26 حدث فى مختلف الانشطة الزراعية سواء كان للدول الآسيوية أو الافريقية خاصةً فيما يتعلق بحفظ الأصول الوراثية وبنود الجينات، حيث تم دراسة المنتجات الغذائية الاستراتيجية وأهميتها مثل البطاطس والطماطم، كذلك تم التركيز في الدول الافريقية على دراسة المياه واستخدام نظم الري الحديثة وتطوير المحاصيل ذات الصلة والاحتياطى الاستراتيجى للسلع الاستراتيجية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى