أخبار الزراعة

وزير الزراعة: الدولة تشتري القمح من الفلاحين بأعلى من السعر العالمي

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية متابعة وحث المزارعين على توريد محصول القمح، مشيرا أنه تم زيادة سعر الأردب إلى 1500 جنيه دعما من القيادة السياسية للمزارعين، لافتا إن هناك متابعة يومية من رئيس مجلس الوزراء لتوريد القمح.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده “القصير” مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور بعض قيادات الوزارة.

وأضاف القصير، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أن الدولة حاليا تشترى القمح من الفلاحين بالسعر العادل وبأعلى من السعر العالمي، مؤكدا أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتسهيل التوريد من خلال توسيع نقاط التجميع والاستلام لحوالى 4500 نقطة لحث المزارعين على توريد القمح وكذلك سداد القيمة فورا وبحد أقصى 48 ساعة.

وتابع: يجب على كل من قام بصرف أسمدة مدعمة للقمح عليه توريد المحصول حتى يستفيد من دعم الأسمدة في الموسم المقبل، موجها مديري مديريات الزراعة بالتواجد مع المزارعين على أرض الواقع لإزالة أي عقبات تواجههم فورا من أجل تسهيل توريد القمح.

وشدد وزير الزراعة، على أنه يجب المتابعة اليومية للتوريد والتنسيق أيضا مع المسؤولين في التنمية المحلية والتموين، مؤكدا أن الدولة حينما تستلم القمح من الفلاحين بالاسعار العادلة تقوم بإعادته مرة أخرى إلى المواطنين في صورة رغيف مدعم بعد تحمل فارق الثمن وتكلفة نقله وتخزينه وتصنيعه.

هذا، تناول الاجتماع أيضا منظومة توزيع الأسمدة وسرعة الانتهاء من استخراج وتسليم الكارت الذكي بالتعاون مع البنك الزراعي، كما ناقش آليات عودة الدورة الزراعية اعتبارا من الموسم المقبل في المحاصيل الاستراتيجية الأربعة وهى: القمح والأرز والذرة والقطن خاصة بعد تفعيل منظومة الزراعة التعاقدية وشراء المحاصيل من المزارعين بأسعار مجزية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى