بورصة الأخبار

وزير الزراعة الأردني السابق في زيارة لأنشطة مشروع تعزيز الأمن الغذائي بالدقهلية

كتب: على قياسة في أطار أنشطة مشروع تعزيز الأمن الغذائي في الدول العربية والنهوض بمحصول القمح، استقبل المهندس محمد عبدالله، وكيل وزارة الزراعة، الدكتور محمود دويري، وزير الزراعة الأردني السابق.

ومن جانبه، قام الدكتور سامي رضا صبري، المنسق الوطني لـمشروع تعزيز الأمن الغذائي بالدول العربية، والدكتور أنور عجيز رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بـالدقهلية، والمنسق الإقليمي للمشروع بعرض تقرير مصور عن أنشطة المشروع بـالدقهلية وما حققه من إنجازات بالمحافظة.

وقام الوفد بزيارة مركز السنبلاوين، حيث زار عدد 1 حقل إرشادي برسيم فحل و1 حقل إرشادي قمح جاهز للزراعة بقرية الوحدة العربية وعدد 1 حقل إرشادي برسيم فحل و1حقل إرشادي قمح جاهز للزراعة بقرية برقين، وتم خلال الزيارة مقابلة عدد من المزارعين ومناقشتهم في مدى الاستفادة من المشروع، وكان هناك تجاوب لما حققه المشروع من زيادة في الإنتاج وصلت إلى 25 : 24 أردب في الحقول الإرشادية مقابل من 16 : 17 في الحقول العادية.

يذكر أن مشروع تعزيز الأمن الغذائي يهدف إلى النهوض بمحصول القمح عن طريق الزراعة بالطرق الحديثة (الزراعة بالتسطير على مصاطب) وهى توفر حوالى 25% من مياه الرى، و25% من التقاوي حيث ان الفدان يزرع بكمية تقاوى 45 كجم مقابل 60 كيلو في الحقول العادية مما يؤدى الى خفض تكاليف الإنتاج وزيادة الإنتاجية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى