منوعات

وزير التعليم العالي يلتقي الباحثين الحاصلين على الماجستير من جامعة كامبردج

كتبت: ياسمين محمود التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ظهر أمس الاثنين، عددا من الطلاب الحاصلين على الماجستير من جامعة كامبردج فى إطار المنح الدراسية السنوية التى يقدمها صندوق منح كامبردج بالتعاون مع شركة البترول البريطانية بريتيش بتروليوم بمصر لتمكين الخريجين المتميزين من متابعة دراساتهم العليا لمدة عام في جامعة كامبردج، بحضور د.محمد الطيب معاون الوزير للشئون الفنية، وذلك بمقر الوزارة.

وقال وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن هذا اللقاء يأتى في ضوء التوجه العام للدولة للاستفادة من الخبرات والقدرات الشبابية في تطوير منظومة العمل الحكومي، مشيرا إلى أن هذا الجيل الرائع من الشباب هو أمل مصر في الحاضر والمستقبل.

وأكد عبدالغفار، حرص الوزارة على إعداد قاعدة بيانات موحدة للباحثين المصريين، لافتا أن مصر تزخر بالعدید من من العلماء والباحثین المصریین سواء فى الجامعات والمراكز البحثیة بمصر أو خارجھا، والذين يمكن الاستعانة بهم فى تنفيذ خطة التنمية المستدامة للدولة 2030.

واستمع وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إلى المقترحات والآراء الخاصة بهؤلاء الباحثين ورؤيتهم للتطوير، مؤكدا حرصه على الاستفادة من هؤلاء الشباب في مجالات العمل في الوزارة.

يذكر أن المنح الدراسية التى يقدمها صندوق منح كامبردج بالتعاون مع شركة بريتيش بتروليوم البريطانية، تُعطى الأفضلية للمرشحين الذين يسعون إلى الحصول على درجة الماجستير في الدراسات ذات الصلة بمجال البترول، ومجالات الأعمال والاقتصاد والدراسات التنموية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى