ملفات ساخنة

وزيرة الهجرة تعليقاً على سجادة المعدية: “هذه طبيعة الشعب المصري بيرحب بالناس”

كتبت: هند محمد قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون مصر بالخارج، حول الصورة المتداولة لوزيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن السجاد المفروش على «معدية» بأحد المصارف بـالغربية قائلة «الناس بسيطة وعايزة تحتفي بالزوار، هذه طبيعة الشعب المصري اللي بيرحب بالناس».

وأضافت مكرم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أمس الأحد: إن جولتها بعدد من القرى في محافظة الغربية تأتي ضمن مبادرة «مراكب النجاة» الرئاسية بمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وتابعت: «الجولة شملت زيارة 4 من القرى المنتجة بالغربية برفقة المحافظ وعدد من المسؤولين، وتحدثنا مع العاملين بالمصانع»، مردفة «لدينا 11 محافظة مصدرة للهجرة غير الشرعية ونعمل على إيقاف الظاهرة».

وأشارت «تطوير الصناعات اليدوية تخلق فرص عمل جديدة وتواجه ظاهرة الهجرة غير الشرعية»، مشيرة إلى أن الزيارة كانت استطلاعية، ومن المقرر إجراء زيارة أخرى 8 مارس بعد تحديد احتياجات القرى.

وأوضحت وزيرة الهجرة وشؤون مصر بالخارج: «العاملون في مصانع الخزف كانوا سعداء وأعربوا عن سعادتهم بمهنتهم»، لافتة إلى أنه سيتم الترويج لمنتجات مصانع الغربية عبر معرض تراثنا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى