دولى

وزارة الزراعة بالسنغال تُشيد بتقاوي القمح المصري

كتب: أسامة بدير قال خالد عارف، سفير مصر في دولة السنغال، إن وزارة الزراعة بالسنغال أشادت ببذور القمح المصرية وإنتاجيتها، بعد أن قامت بتجربتها في إطار التعاون القائم بين البلدين.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأكد عارف، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أن الجانب السنغالي قام باستخدام بذور القمح “بني سويف 5″ و”مصر 1″ و”مصر 2” والتى تم تطويرها بمركز البحوث الزراعية في مصر.

وأوضح السفير المصري، أن التعاون بين البلدين في هذا المجال يفتح آفاقا جديدة لتطوير العلاقات ومضاعفة حجم التبادل التجاري مع مصر، حيث أشاد الجانب السنغالي بإنتاجية البذور المصرية التي حققت نتائج فاقت توقعاتهم، وتمكنت من التكيف مع البيئة والمناخ في السنغال.

ومن جهته، أكد الدكتور أبو بكر صار، سفير السنغال بالقاهرة، أن ذلك يأتي نتيجة وثمرات الجهود والدور الذي قام به خلال مدة عمله القصيرة كسفير لدولة السنغال في مصر والسعى لتقوية علاقة التعاون الاقتصادي والاستثماري ونقل خبرة مصر في جميع المجالات الى السنغال وقد أثمرت بتجربة زراعة القمح المصري في بلاده حيث حققت نجاحاً كبيراً، مشيرا أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدا من التعاون الزراعي المشترك بين البلدين الشقيقين.

يذكر أن وفد من وزارة الزراعة السنغالية قام بزيارة مصر نوفمبر الماضي حيث التقى بالسيد القصير وزير الزراعة، لبحث آفاق التعاون، ونقل له تطلع بلاده إلى الاستفادة من الخبرة المصرية في المجال الزراعي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى