استراحة الفلاح

نهائي هزيل لكأس مصر.. والزمالك البطل بضربات الجزاء

كتب: محمد السعيد بعد مباراة ضعيفة المستوى حقق الزمالك فوزا غاليا على نادى سموحة بضربات الجزاء الترجيحية 4/5 بعد انتهاء الوقت الأصلى والأضافى للمباراة بالتعادل الإيجابى 1/1، على على ملعب استاد برج العرب.

كان الزمالك قد وصل إلى النهائي بعد التغلب على الإسماعيلي في نصف النهائي، بينما نجح سموحة في العبور من عقبة الأسيوطي بركلات الترجيح.

ملخص مباراة الزمالك وسموحة

المباراة بدأت باندفاع هجومي من نادي الزمالك لكن بلا خطورة، ورد سموحة سريعاً بهدف مبكر في الدقيقة 5 بعد انطلاقة من حمدي زكي في منطقة الجزاء انتهت بتمريرة أرضية عرضية في مواجهة المرمى سجل منها حسام حسن ليحتفل مع زملائه بالبداية المثالية.

وحاول الزمالك إدراك التعادل في الدقيقة 15 بعرضية من النقاز حولها محمد عبد العزيز برأسية متقنة حولها الحارس إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق الأبيض.

كاسونجو كان قريباً من التعادل في الدقيقة 24 بعد كرة وصلته على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بيمناه مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مهدي سليمان إلى خارج الملعب.

وكاد سموحة أن يقتل المباراة بهدف ثاني في الدقيقة 30 بعد مرتدة انفرد على إثرها تماماً لكنه تعرض لضغط دفاعي ليمرر الكرة في منطقة الجزاء عرضياً ليتدخل جنش ويلتقط الكرة قبل لاعب سموحة.

طارق حامد تصدى لتنفيذ ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 43 ليسدد بقوة في منتصف المرمى كرة أبعدها المهدي سليمان ليشتتها الدفاع قبل المتابعة.

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة جديدة في الدقيقة 45 على حافة منطقة الجزاء ليتصدى هذه المرة اللاعب محمود عبد العزيز للتسديد ليرسل تسديدة قوية علت العارضة وإلى خارج الملعب.

الضربة الحرة الثالثة على حدود منطقة جزاء سموحة احتسبها فاروق في الدقيقة 45+3 ليسدد كرة من فوق العارضة وصلت سهلة إلى الحارس السكندري ليحتضن كرته بنجاح.

سموحة تراجع في وسط ملعبه ليدافع بعشرة لاعبين خلف الكرة معتمداً على الهجمات المرتدة، وسيطر الزمالك على الكرة ولكن بشكل سلبي بلا خطورة على مرمى الفريق السكندري في الدقائق الأولى.

وظهرت خطورة الفريق الأزرق في المرتدات من جديد في الدقيقة 60 بانطلاقة من ناصر ماهر الذي تسلم تمريرة على الجهة اليسرى ليخترق في منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية وصلت سهلة إلى الحارس جنش.

وفي الدقيقة 69 تغاضى الحكم عن إشهار أي كارت في وجه اللاعب محمود عبد العزيز بعد تدخله بدون كرة بقدميه على لاعب سموحة، ليحتسب بعدها خطأ لصالح الزمالك ويقوم بطرد حسام حسن لاعب الأزرق بعد اعتراضه على قرارات محمد فاروق.

وحاول الزمالك من جديد في الدقيقة 79 بكرة وصلت إلى الونش المندفع هجومياً حتى وصل إلى منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى المهدي سليمان حارس سموحة.

ووصلت كرة خلف الدفاع إلى كاسونجو على حدود منطقة الجزاء ليخرج الحارس سليمان من مرماه ويعرقل مهاجم الزمالك ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على الجهة اليسرى المقابلة لمنطقة سموحة في الدقيقة 86 لينفذ النقاز عرضية حولها كاسونجو بالرأس إلى الشباك.

وفي الدقيقة الثانية من بداية الشوط الإضافي الأول نفذ ناصر ماهر عرضية خطيرة في منطقة الجزاء من ركلة حرة مباشرة لكن دفاع الزمالك شتتها بنجاح لتمر بسلام على مرمى جنش.

حفني مرر إلى أوباما في منطقة الجزاء ليلعب عرضية تصدى لها الحارس سليمان على مرتين قبل أن تصل إلى كاسونجو أمام الشباك في الدقيقة 96.

وأطلق الونش تسديدة بعيدة المدى من خارج منطقة الجزاء لتذهب الكرة أرضية في منتصف المرمى إلى الحارس المهدي سليمان في الدقيقة 104 ليبدأ هجمة لفريقه قبل الانتقال للوقت الإضافي الثاني.

وفي الدقيقة 110 احتسب محمد فاروق ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء سموحة من الجهة اليمنى لينفذها حمدي النقاز عرضية شتتها الدفاع الأزرق لترتد بعرضية أخرى من اليسار أبعدها الدفاع.

وانطلق أحمد تمساح في دفاعات الزمالك في الدقيقة 113 بعد نزوله بلحظات ليسدد كرة بوجه القدم اليمنى مرت إلى جوار الزاوية 90 للقائم والعارضة البيضاء إلى ضربة مرمى.

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة الزرقاء في الدقيقة 120 لينفذها باسم مرسي بتسديدة ارتطمت في الحائط البشري وتعود للاعبي الزمالك في محاولة جديدة أفسدها الدفاع السكندري.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى