ملفات ساخنة

«نقيب الفلاحين» يطالب بعدم تغيير «أبوستيت» لحسن إدارته للمنظومة الزراعية

كتب: أسامة بدير قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن الحديث عن تغيير حقيبة الزراعة يثير قلق الفلاحين والمهتمين بالشان الزراعي، مؤكدا ان معظم المزارعين متمسكون بأبو ستيت وزيرا للزراعة خلال الفترة الحالية، لما لمسوه من حسن ادارته للمنظومة الزراعية كون الزراعة تحسنت في عهده تحسنا ملحوظا وسعيه جاهدا لتطهير الوزارة من القيادات الفاسدة التي تستوطن بها منذ سنين.

وأضاف أبوصدام، فى بيان صحفى وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه اليوم السبت، أن أبوستيت دوما ما ينتصر للفلاحين وللمصلحة العامة، لافتا ان كثرة تغيير وزير الزراعة يعرقل التنمية الزراعية وان التغيير الافضل يجب أن يكون في السياسة الزراعية من خلال وزير الزراعة نفسه، مطالبا إعطاء الفرصة الزمنية للوزير لتنفيذ التغيير المطلوب بحرية دون وضعه تحت ضغط قصر المدة التي تجعل اي مسؤول يتسرع لاحداث اي انجاز ولو شكلي لاثبات جديته.

وتابع: ان اقصر خطه زراعية لا يمكن الحكم عليها في اقل من خمس سنوات أسوة بمدة عضو مجلس النواب (دوره برلمانية) لاسيما اذا كان الوزير لا يري إلا المصلحة العامة كما نتوسم في ابوستيت الذي بدأ فعليا في تصويب اتجاه الزراعة المصرية.

واشار ابوصدام، أن هناك بعض الحالمين بتولي منصب الوزير هم وراء تحريك الاعلام نحو تغيير الوزير، لافتا أن وزارة الزراعة تعرضت في الفترة الاخيرة لكثرة تغيير منصب الوزير ما غيب الاستقرار داخلها وابطأ حركة العمل في تنفيذ المشروعات الزراعية القومية الكبيرة، واحداث العديد من الأزمات خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح أنه يطالب باعطاء مساحة زمنية اكبر لوزير الزراعة الحالى، لانه من أنجح الوزراء حتي الان مع ما تعانيه الوزارة من مشاكل مزمنة.

واكد نقيب الفلاحين، ان زيادة الصادرات الزراعية المصرية غير المسبوقة في ظل هذه الظروف المناخية غير المناسبة والتحديات الزراعية تشهد علي الجهود الكبيرة لـوزارة الزراعة في الفترة الحالية، فضلا عن اتجاه جادي نحو انتاج تقاوي محلية وظهور اصناف تقاوي مبكرة النضج ذات انتاجية عالية ومقاومة للامراض من الزراعات الاساسية، بالإضافة إلى تفوق مصر في الاستزراع السمكي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى