الحصاد الزراعى

«نقيب الفلاحين» يدعو وزارة الزراعة لتبني الزراعة الرقمية

كتب: أسامة بدير أوضح حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، أن الزراعة الرقمية سوف تساهم في تقليل الفاقد وزيادة الإنتاج الزراعى كما ونوعا، فضلا عن خفض معدل استخدام المستلزمات الزراعية من مبيدات وأسمدة وتقاوي وانخفاض الإصابة بالامراض، لافتا أنها تؤدى إلى إنبات نبات علي درجة عالية من الجودة وتقلل من عمليات تلوث البيئة.

وأضاف أبوصدام، فى بيان صحفى وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه، ان استخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة اصبح هدف لكل البشرية لزيادة الإنتاج والتغلب علي مشاكل التغيرات المناخية والحد من التلوث البيئي.

وتابع: إن المستقبل الزراعي سيكون للمزارع المتعلم الذي يستطيع مواكبة العلم الزراعي الحديث، مشيرا أن فكرة الزراعة الرقمية تعنى أن يتحول رعاية النباتات وزراعتها من الطرق التقليدية التقديرية حسب تقدير المزارع الي ان يعطي النبات احتياجه من الأسمدة والمبيدات وحتي المناخ داخل البيوت المحمية والجني والحصاد الي الكمبيوتر عن طريق معلومات مخزنة عالية الدقه وعظيمة الفائدة.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن هذه التقنية انتشرت بشكل واسع في معظم دول العالم المتقدم مثل أمريكا والصين وفرنسا والمانيا وانجلترا، داعيا وزارة الزراعة والجهات المعنية لإرسال بعثات علمية للتدريب على هذه الأفكار الحديثة المتمثلة فى الزراعة الرقمية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى