إرشاد ريفي

معهد بحوث الإنتاج الحيواني ينظم دورة تدريبية مجانية حول استخدام البدائل العلفية في علائق الحيوانات المزرعية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور علاء الطحان، مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني، أن قسم بحوث استخدام المخلفات بالمعهد ينظم دورة تدريبية مجانية في مجال استخدام البدائل العلفية في علائق الحيوانات المزرعية (مجترات – أسماك – دواجن)، خلال الفترة من 1 ـ 3 يناير 2023.

وأضاف الطحان، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة تتناول عدة محاور أهمها: تحسين القيمة الغذائية للمخلفات الزراعية باستخدام المعاملات البيولوجية، استخدام المخلفات الزراعية في تغذية الحيوان، اقتصاديات تصنيع السيلاج من محصول الذرة الشامية، طرق تحسين القيمة الغذائية للأعلاف الخشنة، وإضافات الأعلاف وعلاقتها بزيادة الإنتاج.

وتابع: البدائل العلفية والإضافات غير التقليدية المستخدمة في علائق الحيوانات المزرعية، استخدام البدائل العلفية في تغذية الأسماك، واستخدام البدائل العلفية في تغذية الدواجن وتكوين علائق اقتصادية.

ومن جهته، أشار الدكتور أحمد عبدالخالق، وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، إلى أن الدورة التدريبية سيحاضر فيها نخبة من الأساتذة والباحثين المتميزين بالقسم بحوث استخدام المخلفات برئاسة الدكتور أيمن عبدالمحسن.

وأوضح عبدالخالق، أن الدورة مجانية لمن يرغب في الحضور والمشاركة، إضافة إلى منح المتدربين شهادات معتمدة، وعلى من يرغب في المشاركة سرعة الحجز والاتصال على هاتف 01005019783، أو الحضور إلى مقر المعهد في 5 شارع نادى الصيد بجوار وزارة الزراعة بالدقي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى