أخبار بلدنا

مصر تستضيف الاحتفالية الـ10 بيوم الغذاء الأفريقي بحضور 55 دولة

كتبت: هناء معوض تستضيف مصر مؤتمر الاحتفال الـ10 بـيوم الغذاء الأفريقي يومي 29 و30 اكتوبر الجاري، حيث اختار الاتحاد الأفريقي القاهرة لتنظيم الاحتفالية هذا العام.

وقال الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن المؤتمر يأتي في إطار جهود مصر لـتنمية القارة الإفريقية ورئاستها للاتحاد الأفريقي وان المؤتمر يعقد تحت عنوان “القضاء على الجوع في القارة الأفريقية والاستفادة من التقنيات الحديثة في الزراعة لتحسين نظم الغذاء“.

واضاف ابوستيت، انه تمت دعوة وزراء الزراعة وخبراء الغذاء من حوالي 55 دولة أفريقية سوف يناقشون الفرص والمبادرات لزيادة الاستفادة من العلوم في مجال الزراعة، كما سيتم مناقشة السياسات العامة في مجال التغذية ودعم الغذاء.

وأشار أن المؤتمر سوف يتيح فرصة امام المسئولين والخبراء ورجال الأعمال والمستثمرين الزراعيين لمناقشة قضايا الغذاء والتنمية والاستثمار الزراعي وحسن استغلال القارة الإفريقية لمواردها الطبيعية.

ولفت وزير الزراعة، الى ان رئيس مجلس الوزراء سوف يفتتح المؤتمر الذي يعقد لأول مرة في مصر وانه خلال الأعوام الماضية ناقش موضوعات مهمة في مجال الزراعة حول ندرة المياه وأساليب الري الحديث والاستثمار الزراعي في القارة السمراء.

يذكر أن المؤتمر سيناقش تحسين القدرات وتبني التكنولوجيا الحديثة والاختراعات في مجال الزراعة وكذلك تحسين سلة الغذاء داخل القارة السمراء، وسيقام على هامش المؤتمر معرض في مجال الإنتاج الزراعي ومستلزمات الانتاج وسيتم دعوة شباب الباحثين لحضور المؤتمر.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى