ملفات ساخنة

مستشار وزير الزراعة: «والله العظيم لولا فضل ربنا وإضافة مئات الآلاف من الفدادين لكانت مشكلة في الأمن الغذائي المصري»

كتب: ناصر الجزار أكد الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أن الدولة المصرية تعمل على عدة محاور بهدف تنمية الصادرات الزراعية والمحافظة على الأمن الغذائي، مشيرا إن «تلك المحاور يجب أن يكتب بجانبها “لأول مرة في تاريخ مصر، وبصفة غير مسبوقة”، على حد قوله.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف فهيم، خلال لقاء لبرنامج «التاسعة»، عبر فضائية «الأولى»، مساء أمس الأربعاء، إن مصر تصدر المحاصيل الزراعية لما يزيد على 160 دولة، مشيرا إلى صدرت ما يقرب من 6,5 مليون طن، بحوالي 3,3 مليار دولار، العام الماضي فقط.

وتابع: تتخطى الصادرات 7 ملايين طن هذا العام، مؤكدا أنه «رقم تاريخي وغير مسبوق، في ظل الأزمة العالمية الحالية والأوضاع الجيوسياسية»، موضحا أن الدولة فكرت في استصلاح الأراضي الصحراوية منذ السبعينيات، لافتا إلى أن حجم الأراضي المستصلحة المضافة للرقعة الزراعية في العام الواحد، ما قبل 2014، كانت تتراوح ما بين 10 آلاف إلى 11 ألف فدان.

ولفت مستشار وزير الزراعة، إلى أن حجم الأراضي المستصلحة بعد اقتحام الصحراء منذ 2015، تخطى 100 ألف في العام الواحد، معقبا: «والله العظيم، لولا فضل ربنا وإضافة مئات الآلاف من الفدادين، لكانت عندنا مشكلة في الأمن الغذائي المصري، ولولا إجراءات الدولة والمجهود والإخلاص من قيادتها السياسية، لوصلنا إلى مراحل صعبة».

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى