كوفيد 19 اليوم

مستشار رئيس الجمهورية للصحة يكشف حقيقة فرض الحكومة لحظر شامل لمكافحة كوفيد 19

كتبت: هند محمد نفى الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن يكون له صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك“، قائلا: “معنديش صفحة على فيس بوك“.

وأضاف تاج الدين، في تصريحات صحفية، أن هناك من نشر على فيس بوك وواتس آب تصريحا على لساني لم أقله وهو “الشخص ده كان كاتب تصريح صادم لمستشار رئيس الجمهورية وبيتكلم كلام كبير وخطير وبيخوف الناس وبيرهبهم وبيقولهم حياتكم في خطر”.

وتابع: “هذا التصريح ليس على لساني ولا يمكن لي قوله وعاوز أقول للناس يخلوا بالهم في هذه الفترة من أية تصريحات مشبوهة أو مضروبة أو مغرضة تحاول تخوف الناس أو ترهبهم”.

وأشار تاج الدين، أن التصريح المنسوب إليه ينص على الآتي: تصريح صادم لمستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، مضيفا انه ينشر شائعات خطيرة للغاية هدفها ترويع المواطنين، في ظل تلك الأزمة.

وطالب مستشار الرئيس للصحة، المواطنين بعدم البحث عن الشائعات وأخذ المعلومات من مصادر موثوقة لأن هناك من يريد ترويع المواطنين.

كما نفى تاج الدين، التصريحات المنسوبة له بشأن فرض الحكومة لحظر شامل كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا والتي تم تأويلها.

وأكد أن تصريحاته في إحدى المداخلات التليفزيونية، كانت عن حديث رئيس الحكومة الأخير حول إمكانية اتخاذ إجراءات أكثر صرامة حال عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية من الفيروس إلا أنه البعض فهم كلامه بطريقة خاطئة.

وقال إنه لا نية أو اتجاه لدى الدولة لفرض حظر شامل، موضحا أن تصريحات رئيس الوزراء كلها تتحدث عن دراسة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة وفق تقدير الموقف ومدى الاحتياج لإجراءات مثل القرارات فى ظل زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا.

واضاف مستشار الرئيس أن فيروس كورونا عنيف ومعدى وينتشر بسرعة كبيرة ونلاحظ أحد المرضى بأنه تعرض للعدوى دون أعراض، مشيرا إلى أن خطورة فيروس كورونا تكمن فى الانتشار وهذا السبب فى زيادة الأعداد خلال الأيام القليلة الماضية، لافتا إلى الزيادة فى الأعداد المتوقعة ونتمنى عدم زيادتها، مطالبا بضرورة البعد عن التجمعات والاعتماد على الوسائل الوقائية والاحترازية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى