استراحة الفلاح

مدير «معهد أمراض النباتات» يشيد بفوز الدكتور «يوسف خميس» في انتخابات اللجنة التنفيذية لـ«أياس»

كتب: أسامة بدير أشاد الدكتور أشرف خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات بـمركز البحوث الزراعية، بانتخاب الدكتور يوسف خميس – الأستاذ المساعد بالمعهد، في انتخابات اللجنة التنفيذية لأكاديمية الشباب المصرية للعلوم (أياس) التابعة لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي.

وأكد خليل، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، علي دعمه المستمر لشباب الباحثين المتميزين بالمعهد، مشيرا أنهم يمثلون طاقة علمية وبحثية كبيرة قادرة علي إحداث تنمية زراعية مستدامة علي المستوي المحلي والإقليمي والدولي.

وتابع: الدكتور يوسف خميس، من الباحثين المشهود لهم بالكفاءة العلمية على المستوى العربي والدولي وهو من المحررين والمحكمين الدوليين للعديد من المجلات العالمية في مجال أمراض النبات ولديه العديد من الابحاث الدولية ذات معامل تأثير عالي طبقا لقواعد النشر الدولية.

وأشار خليل، إلى أن الدكتور يوسف خميس قد فاز بمقعد لجنة العلم والمجتمع وهي احدي لجان الأكاديمية الخمس.

وأوضح مدير معهد أمراض النباتات، أن أكاديمية الشباب المصرية للعلوم تتكون من 5 لجان علمية متخصصة من شباب الباحثين المصريين (لجنة العلم والمجتمع – لجنة تنمية الابتكار والاختراع – لجنة العلوم الناشئة – لجنة سياسات العلم والتكنولوجيا – لجنة العلوم الاجتماعية والانسانية).

وكان الدكتور يوسف خميس، قد تم اختياره في يناير الماضي عضوا للأكاديمية المصرية للعلوم (أياس).

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى