بورصة الأخبار

غدا.. افتتاح أول مركز إلكتروني للخدمات الزراعية بديوان عام وزارة الزراعة

مركز الخدمات الزراعية الإليكترونية

كتبت: هناء معوض يفتتح الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أول مركز للخدمات الزراعية الاليكترونية وتحديث بيانات كارت الفلاح بمقر وزارة الزراعة بالدقى غدا الثلاثاء.

ومن جانبه، قال الدكتور صفوت الحداد، نائب وزير الزراعة لشئون الخدمات الزراعية، فى تصريحات صحفية، إن مركز الخدمات الزراعية الإليكترونية الذى سيتم افتتاحه غدا الثلاثاء، يتكون من غرفة عمليات كبيرة تحتوى على أحدث أجهزة الحاسب الآلى وأجهزة الاتصال وشاشات العرض والطابعات كما يحتوى ايضا على غرفة اجتماعات ملحقة ومجهزة بالكامل بأحدث شاشات العرض وأجهزة الاتصال.

وأضاف الحداد، أنه يمكن استيعاب فريق عمل متعدد المهتم يمكنه من القيام بالعديد من المهام الخاصة بمنظومة ميكنة الحيازات الزراعية وكارت الفلاح، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه كمركز تكنولوجى فى العديد من المهتم الخاصة بإيجاد التقارير والإحصائيات وتقديم المعلومات لكافة قطاعات وزارة الزراعة.

وأكد نائب وزير الزراعة، أن من مهام مركز الخدمات الزراعية الإليكترونية، عرض وطباعة التقارير والإحصائيات البيانية والرقمية العليا بـوزارة الزراعة، ومتابعة عمليات تسجيل وتحديث البيانات على منظومة ميكنة الحيازات الزراعية وكارت الفلاح أولا بأول على مستوى أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال المباشر بكافة المديريات الزراعية على مستوى الجمهورية لتوجية التعليمات والإرشادات على المستوى التنفيذى.

فضلا عن إمكانية عقد الاجتماعات والندوات لما يتميز به المركز من غرفة اجتماعات ملحقة ومجهزة بالكامل بأحدث أجهزة العرض والاتصال، واستعراض وتحديث الموقع الإلكترونى الخاص بالمنظومة ميكنة الحيازات الزراعية وكارت الفلاح.

هذا، وسوف يحضر مراسم افتتاح مركز الخدمات الزراعية الإليكترونية بمقر وزارة الزراعة بالدقى وزراء الإنتاج الحربى، والتخطيط، والمالية، والتنمية المحلية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى