اقتصاد زراعي

على مسئولية اتحاد منتجي الدواجن: المنتجين يعزفون حالياً عن بدء دورات إنتاج جديدة

كتب: ناصر الجزار قال ثروت الزيني، نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، إن السوق يعاني من قلة المعروض من الأعلاف بشكل كبير، مضيفا أن المنتجين يعزفون حاليا عن بدء دورات إنتاج جديدة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف الزيني، في تصريح صحفي، أن طن الذرة يسجل 20 ألف جنيه، لافتا إلى أن سعر الذرة عالميا لا يتجاوز الـ11 ألف جنيه، باعتبار سعر الصرف عند 31 جنيها للدولار.

وتابع: سعر الصويا ارتفع 6000 جنيه للطن خلال الأيام القليلة الماضية، ليبلغ 42 ألف جنيه، مشيرا أن سعره عالميا لا يتجاوز الـ20 ألف جنيه، مشيرا أن إنتاج المنتج النهائي من العلف من المفترض ألا تزيد على 16 ألف جنيه للطن، مؤكدا أن الطن يسجل 29 ألف جنيه خلال تعاملات اليوم، بنسبة ارتفاع 81%.

ولفت الزيني، إلى أن الأزمة ستقضي على ما تبقى من المنتجين خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيؤدي إلى نقص شديد في المعروض وبالتبعية ارتفاع أسعار الدواجن والبيض إلى مستويات قياسية.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، أنه بالرغم من طرح الذرة في البورصة السلعية لمصانع الأعلاف، إلا أن الأمر يحتاج إلى كميات كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة، حتى تنخفض الأسعار إلى حد ما.

يذكر أن الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس البورصة المصرية للسلع، قد أعلن أنه تم إضافة الذرة الصفراء على منصة البورصة المصرية للسلع اعتبارا من يوم 13 أبريل الجاري، وتنفيذ 5 عمليات بالفعل، بحسب بيان من وزارة التموين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى