هموم الفلاحين

شكوى.. تبوير قطعة أرض بزمام قرية الدوية بمركز بني سويف.. والجمعية الزراعية ترد

كتبت: فاطمة معوض ورد “الفلاح اليوم“، شكوى من الدكتورة جهاد المسلمي، من قرية الدوية بمحافظة بني سويف، تشكو فيها الجمعية الزراعية بالقرية من عدم اتخاذ الإجراءات حيال مستأجر لقطعة أرض يملكها والدها، مساحتها 13 قيراطا، قام المستأجر بتبويرها.

و”الفلاح اليوم“، ينشر نص الشكوى كما وردت إليه:

السيد الدكتور / أسامة بدير رئيس تحرير موقع الفلاح اليوم

تحيه طيبه وبعد

أتقدم إليكم بالشكوى ضد الجمعية الزراعية بقرية الدوية محافظة بني سويف، حيث أن والدي وعم والدي يمتلكان قطعة أرض مساحتها 13 قيراط، وكانت مؤجرة حتى انتهاء عقد الإيجار بتاريخ 21ـ10ـ2021، قام المستأجر بمنعنا من استلام الأرض وزراعتها عنوة وتعمد بذلك تبويرها لمدة عام كامل حتى تاريخ الشكوى المقدمة 26ـ10ـ2022، لمدة تزيد على العام الكامل.

عندما توجهت لمدير الجمعية الزراعية المهندس سيد حسن سيد، لاتخاذ الإجراءات القانونية لحماية الأرض من التبوير المتعمد تقاعس عن أداء مهام وظيفته، وذلك بحكم صلة النسب التي تجمعه مع الخصوم ورفض عمل أو تقديم محضر الإجراءات الخاصة بتبوير القطعة.

وعليه اتقدم انا الدكتورة جهاد المسلمي، بتلك الشكوى من أجل اتخاذ اللازم فيما يخص واقعة التبوير والتعمد من قبل البعض بتقليص الرقعة الزراعية في مصرنا الحبيبة.

بيانات القطعة مساحة 13 قيراط في حوض اسكندر شاكر قسم أول جزاير رقم سبعة، زمام قرية الدوية مركز بني سويف، ملكية علي حسن طة محمود، والحاج محمود طة محمود.

و”الفلاح اليوم” بدوره أرسل نص الشكوى إلى الدكتور محمد يوسف – رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية بوزارة الزراعة، الذي تفضل مشكورا بالرد التالي:

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه الشكوى عليها نزاع قائم وتم معاينتها أكثر من ثلاث مرات بمعرفة النيابة والشرطة والإدارة والجمعية وتم الرد على النيابة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية من قبل الجمعية”.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى