الحصاد الزراعى

سليمان: بحوث الهندسة الوراثية تهدف لإيجاد حلول لبعض مشاكل الزراعة المصرية

كتبت: هناء معوض قال الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، إن “استراتيجية التنمية المستدامة 2030” تهدف إلى دعم البحوث في مجال الهندسة الوراثية وإجراء البحوث الأساسية بهدف إيجاد حلول لبعض مشاكل الزراعة المصرية لرفع كفاءة المنتج.

وأضاف سليمان، خلال افتتاحه ورشة عمل”تطبيقات التكنولوجيا الحيوية حلول للتحديات الزراعية” والتي نظمها معهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية، أن تلك النوعية من البحوث تستهدف إنتاج هُجن وسلالات ذات إنتاجية عالية مقاومة للآفات والأمراض والظروف البيئية غير الملائمة لخفض حجم استيراد التقاوي لتوفير العملة الصعبة وفتح مجال للتصدير.

وتابع: تُعتبر التكنولوجيا الحيوية الحديثة من أهم المحاور التي تهتم بها وزارة الزراعة ومركزالبحوث الزراعية لما لها من مردودٍ إيجابي في النهوض بجميع قطاعات الزراعة المصرية.

وأضاف سليمان، أن معهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية والبيوتكنولوجي التابع لـمركز البحوث الزراعية متخصص في مجال التقنيات الحيوية، مشيرا إلى إسهامه بدورٍ هام في نقل التكنولوجيا الحيوية من معامل الدول الصناعية المتقدمة إلى معاملنا المصرية وتطويع هذه التقنيات الحديثة بما يتلائم واحتياجات التنمية الزراعية.

وأكد رئيس مركز البحوث الزراعية، أن المعهد في هذا الإطار مهتماً بإجراء البحوث التطبيقية والتدريب على كل ما هو حديث لبناء القدرات البشرية التي تسهم في رفع كفاءة المنتج الزراعي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى