عربى

سفير إثيوبيا بالخرطوم: سد النهضة سيزيد الرقعة الزراعية والكهرباء بالسودان

وكالات أعلن اللواء الركن “أحمد حنان أحمد صبير” والي ولاية الجزيرة المكلف، ترحيب الولاية بكافة الاستثمارات الأجنبية والوطنية الجادة، في وقت أكد فيه سفير إثيوبيا بالخرطوم “شغروا جاسروا” إن سد النهضة سيزيد من الرقعة الزراعية بالسودان وتوفير الكهرباء.

وقطع الوالي لدى لقائه وزير الزراعة والثروة الحيوانية الإثيوبي المهندس “دابا دبلي” وسفير إثيوبيا بالخرطوم “شغروا جاسروا” بحضور المهندس “مصطفى إبراهيم مصطفى” محافظ مشروع الجزيرة أمس، بأن مشروع الجزيرة مؤهل لسد الفجوة الغذائية الاقتصادية في البلاد، مؤكداً أن التعاون والتكامل بين دول المحيط الإقليمي سيسهم في تطوير الدول في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية والسياسية في دول القرن الأفريقي.

ومن جانبه، كشف وزير الزراعة الإثيوبي، أن الوفد الإثيوبي مكون من الجانب الرسمي ورجال أعمال إثيوبيين بغرض الوقوف على تجربة الجزيرة الزراعية في مجال الإنتاج الحيواني.

وقال السفير الإثيوبي بالخرطوم، إن سد النهضة سيزيد من الرقعة الزراعية بالسودان وتوفير الكهرباء، ولفت لإمكانية الاستفادة من تجربة الولاية في الزراعة والثروة الحيوانية وتربية الدواجن، مضيفاً أن الأجواء مهيأة لتعزيز العلاقات بين البلدين وتحريك الملفات الاقتصادية بين البلدين.

وقال محافظ مشروع الجزيرة المهندس “مصطفى إبراهيم مصطفى”، إن جملة مساحات القمح (420) ألف فدان تبشر بإنتاجية عالية بمتوسط إنتاجية (15) جوالاً للفدان، داعياً إلى توفير الوقود وبقية مدخلات الحصاد.

على صعيد آخر، وقف الوفد على هيئة البحوث الزراعية بمدني ومزرعة دواجن قلب، حيث دعا البروفيسور “كمال الصديق” نائب مدير هيئة البحوث الزراعية إلى تعزيز وتفعيل التعاون بين هيئة البحوث الزراعية ومركز “الأرومو” للأبحاث لخدمة شعبي البلدين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى