أخبار الزراعة

رئيس مركز البحوث الزراعية يتفقد محطات إعداد وغربلة التقاوي بجنوب التحرير والنوبارية.. وينقل رسالة وزير الزراعة للعاملين

كتب: د.أسامة بدير نقل الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، شكر وزير الزراعة إلى جميع العاملين بمحطات إعداد وغربلة التقاوي التابعة للوزارة فى جنوب التحرير ومحطة النوبارية، وحثهم على مزيدا من العطاء المتميز، مشددا على أن هذه المرحلة تحتاج إلى الرجال المخلصين الأوفياء.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال تفقد “سليمان” محطات إعداد وغربلة التقاوي التابعة للوزارة في جنوب التحرير ومحطة النوبارية، يرافقه الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، والدكتور أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي.

شملت الجولة الوقوف على خطة المحطة لهذا الموسم في تجهيز التقاوي المعتمدة لمختلف المحاصيل الشتوية وأهمها تقاوي القمح والكميات المستلمة هذا الموسم التى تضاعفت عن العام الماضي وفقا لاستراتيحية زيادة نسبة التغطية والوصول هذا العام إلى 100% لكافة المساحات المستهدف زراعتها بمحصول القمح.

كما تفقد رئيس مركز البحوث الزراعية أعمال صوامع التخزين التى تعمل لأول مرة في تاريخها منذ 1992 في ظل رفع كفاءة الأصول غير المستغلة والاستفادة منها، ما كان لها الأثر الفعال في استيعاب كميات التقاوي والحفاظ عليها في ظل ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق، كذلك تم الوقوف على إتمام إجراءات اعداد التقاوى بداية من التبخير للتقاوى الخام والتقاوي المعدة وايضا معدلات إضافة المطهرات الفطرية والتأكد من اوزان العبوات وعمليات التبخير.

وفي محطة غربلة النوبارية، تفقد “سليمان” أعمال الإعداد والغربلة والاستلام لتقاوي محاصيل: القمح، الفول البلدي، والشعير، كما تم الوقوف على جميع مراحل الإعداد بداية من الغربلة حتى تجهيز العبوات المعبأة بتقاوي القمح من مختلف الأصناف المنتقاة عالية الجودة والإنتاجية، فضلا عن مراجعة كميات تقاوي بذرة القطن هذا العام.

تأتي زيارة رئيس مركز البحوث الزراعية لمحطات إعداد وغربلة التقاوي التابعة لوزارة الزراعة فى جنوب التحرير ومحطة النوبارية في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتكليفاته المستمرة بضرورة المتابعة الميدانية لكافة القطاعات الإنتاجية بالوزارة، للوقوف على المعوقات التى تواجه العمل فى مختلف القطاعات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى