بورصة الأخبار

رئيس مركز البحوث الزراعية يبحث تدريب شباب الباحثين في مجالات التغيرات المناخية والأمن الغذائي والذكاء الاصطناعي بجامعة فلوريدا

كتب: أسامة بدير استقبل الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، الخبير الدولي البروفيسور سينتولد اسينج أستاذ التغيرات المناخية والأمن الغذائي بـجامعة فلوريدا، لبحث اطر التعاون المستقبلي في مجالات التغيرات المناخية والأمن الغذائي والذكاء الاصطناعي.

ومن جانبه، أكد رئيس مركز البحوث الزراعية، على أهمية اللقاء، لافتا إلى أنه بحث سبل التعاون المشترك مع البروفيسور “اسينج” ممثلا لـجامعة فلوريدا الأمريكية وبين معاهد المركز في هذا مجالات التغيرات المناخية والأمن الغذائي والذكاء الاصطناعي.

وأشار سليمان، فى تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، إلى تكوين مجموعة من شباب الباحثين سيتم تدريبهم من أجل المساعدة على بناء القدرات في مجالات التغيرات المناخية والأمن الغذائي والذكاء الاصطناعي لتعظيم الاستفادة منهم بما يعود بالنفع على الزراعة المصرية.

وحضر اللقاء، الدكتور على إسماعيل، مدير معهد بحوث الأراضى والمياه والبيئة الأسبق.

يذكر أن البروفيسور سينتولد اسينج، يعتبر من أشهر علماء النمذجة الرياضية والتغيرات المناخية وله العديد من البحوث المنشورة في مجلتي ناتشر وسينس Nature, Science، كما أنه رئيس مشروع الاجميب العالمي الذي يهتم بكيفية تحقيق الأمن الغذائي والمائي تحت ظروف التغيرات المناخية المتوقعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى