بورصة الأخبار

رئيس قسم الوراثة بزراعة الزقازيق يستنكر تجاهل الحكومة للبحث العلمي لتوفير المياه والاستمرار في الاقتراض

كتب: أسامة بدير استنكر الدكتور سعيد سليمان، رئيس قسم الوراثة بكلية الزراعة جامعة الزقازيق، تجاهل الحكومة للحلول العلمية التي يتبعها العالم لتوفير المياه من خلال استنباط أصناف مقاومة للجفاف وتتجه لاقتراض المليارات من اجل إقامة محطات تنقية الصرف الصحى، مشيرا إلى تصريح رئيس الوزراء فى البرلمان بالاستمرار في سياسة الاقتراض وتجاهل اي جهود لإبتكار الحلول!

وأشار سليمان، عبر بوست كتبه على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، إلى أننا لدينا كمثال أرز الجفاف عرابى الذى يمكن من خلاله زراعة 2 مليون فدان، لافتا إلى توفير 7 مليار متر مكعب من المياه، فضلا عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأرز، مشيرا أن كمية المياه الموفرة ستغطى الاستهلاك الآدمي!

وشدد على أنه بإمكان الحكومة تشجيع البحث العلمي لاستنباط سلالات موفرة للمياه ومقاومة لظروف الجفاف في محاصيل الذرة وقصب السكر والموز.

وأكد رئيس قسم الوراثة بزراعة الزقازيق، على ضرورة استثمار 100 مليون جنية في البحث العلمي لتوفير 20 مليار متر مكعب من المياه خلال 6 ـ 7 سنوات، مشيرا إلى أن العلم هو الوحيد القادر علي حل المشكلات وتحقيق قفزات تقينا شر الشح المائي!

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى