الحصاد الزراعى

العليا لصناعة الدواجن: تفعيل دور الزراعات التعاقدية لتوفير الذرة الصفراء

صناعة الدواجن

 كتب: ناصر الجزار أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال اجتماع اللجنة العليا لدعم صناعة الدواجن، على ضرورة النهوض بـصناعة الدواجن ونظام اللقاحات في مصر، بجانب العمل على توفير أراضي بالظهير الصحراوي وطرحها للاستثمار في الإنتاج الداجني، لافتا إلى أهمية متابعة الإجراءات التي تمت بشأن إنشاء شركة مساهمة مصرية للنهوض بصناعة الإنتاج الداجني.

وخلال الاجتماع تم بحث مستجدات الخريطة الوبائية، وتقرير الرقابة الإدارية بشأن التسهيلات المطلوب تقديمها لـصناعة الدواجن في مصر، وبحث إمكانية إنشاء مزارع دواجن كبيرة وحديثة بهدف مضاعفة الكميات المنتجة، واستعراض جهود الحكومة بشأن مواجهة ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق.

كما ناقش الاجتماع سرعة تفعيل دور الزراعات التعاقدية من أجل توفير الذرة الصفراء التي تعتبر المكون الرئيسي للأعلاف، بجانب العمل على توفير الأدوية البيطرية للحفاظ على هذه الصناعة وتقليل الفاقد منها، والذي يساهم في خفض أسعار اللحوم البيضاء.

يذكر أن صناعة الدواجن في مصر صناعة قوية وواعدة، حيث يعمل بها حوالي 2,5 مليون عامل، مما يعني أن عدد من يعيشون على هذه الصناعة حوالي 8 مليون مواطن، وأن استثمارات هذه الصناعة تبلغ 30 مليار جنيه.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى