إرشاد ريفي

تدريب 21 طالباً من زراعة جامعة سوهاج بالمعمل المركزي لبحوث الحشائش 

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور عبده عبيد أحمد إسماعيل، مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش التابع لمركز البحوث الزراعية، أنه في إطار التعاون العلمي بين المركز وكلية الزراعة بجامعة سوهاج، تم تدريب عدد 21 طالبا من الفرقة الرابعة تخصص محاصيل وإنتاج نباتي ووراثة، وذلك ضمن برنامج التدريب الميدانى الذي يُنظمه المعمل.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار إسماعيل، في تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن تدريب الطلاب يأتي ضمن خطة المعمل لإعداد خريج مُتميز على دراية بالمعلومات العلمية التطبيقية التى من شأنها زبادة إنتاجية المحاصيل الزراعية ومواكباً لمتطلبات سوق العمل من خلال تدريبه وتأهيله.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عادل أحمد عمران، وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب، أن برنامج التدريب تضمن عدة موضوعات أهمها: تعريف الطلاب بتاريخ نشأة المعمل وأقسامه ورؤيته وأهدافه ورسالته في مكافحة الحشائش والنهوض بإنتاجية المحاصيل، والأنشطة المختلفة للمعمل ودوره فى تقييم فعالية مبيدات الحشائش وحماية البلاد من دخول الحشائش الغريبة والغازية.

وأكمل: تعريف الحشائش وتقسيماتها والخسائر التى تسببها للمحاصيل، تأثير التغيرات المناخية على نمو وانتشار الحشائش، كيفية فحص بذور الحشائش فى الشحنات النباتية، وعرض عينات لبذور الحشائش الموجودة فى مصر والواردة مع الشحنات النباتية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى