قضايا وحوادث

بلاغ للنائب العام يتهم «هاينز مصر» باستخدام مواد سامة فى صناعة الصلصة والكاتشب

بلاغ للنائب العام ضد "هاينز مصر"
بلاغ للنائب العام ضد “هاينز مصر”

 كتبت: أميرة عمارة تقدم الدكـتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، وعــلى أيــوب، المحامى ومدير مركز ابن أيوب للدفاع عن الحقوق والحريات، ببلاغ للنائب العام ضـد شركة القاهرة للصناعات الغذائية «هــايـــنز مصــر».

اتهم البلاغ الشركة باستخدام مواد فاسدة شديدة الضرر وغير صالحة للاستهلاك الآدمى فى صنع الصلصة والكاتشب. وسلم مقدم البلاغ صورا وفيديوهات تكشف حجم الفساد والاستهتار بحياة المصريين والضرر الذى يمس بصحتهم وسلامتهم من خلال ما تمارسه هذه الشركة من جرائم ومخالفات جسيمة نتيجة استخدامها.

وأشار البلاغ إلى أن الحكومة الإسرائيلية اصدرت مؤخرا قرارا بحظر منتجات هايـنز من الكاتشب لأنه لا يحتوى على كمية كافية من الطماطم، وأن معظمه تركيبات كيميائية مصنعة تضر بالصحة، وأن هذا المصنع من أكبر وأشهر مصنعى الصلصة والكاتشب وللأسف لا يلتزم بمعايير السلامة الغذائية والجودة ويخالف شروط الصحة العامة، ويقوم عمال المصنع بتجميع ثمار الطماطم بالكوريك من على الأرض، فى مخالفة صريحة لمعايير جودة وسلامة الغذاء، وان الطماطم الملقاة على الأرض يتم استرجاعها مرة أخرى بالكوريك على خطوط الإنتاج دون غسيل أو معالجة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى