إرشاد ريفي

«بحوث الحشائش» يُنظم دورة تدريبية بعنوان الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش بمديرية الزراعة بالسويس

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور عبده عبيد، مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، أن المعمل سينظم دورة تدريبية بالتعاون مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية بعنوان “الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش” بمديرية الزراعة بالسويس خلال الفترة من 23 ـ 25 أكتوبر الجاري.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار عبيد، في تصريح لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة تهدف إلى نقل التوصيات الإرشادية للمزارعين والخاصة بخسائر الحشائش للمحاصيل، وأهم مبيدات الحشائش المستخدمة في المكافحة، والاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام مبيدات الحشائش ما ينعكس بدوره على زيادة إنتاجية المحاصيل من وحدة المساحة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عادل عمران، وكيل المعمل للإرشاد والتدريب، أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة المعمل خلال الموسم الزراعي 2023/ 2024 وضمن مجموعة من الدورات التي يقيمها المعمل لتوعية المزارعين، مشيرا إلى تناولها حزمة من الموضوعات أهمها: الحشائش وخسائرها على الإنتاج الزراعي بمصر، آلات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش المبيدات، الحشائش المتطفلة وطرق مكافحتها، وأهم التوصيات الإرشادية لمبيدات الحشائش الموصي بها في المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر وجوانب الجسور والمصارف.

وأردف عمران، أن الدورة تستهدف تدريب عدد 30 متدربا من المهندسين الزراعيين والمزارعين بمديرية الزراعة بالسويس وسيحاضر فيها نخبة من الباحثين بالمعمل.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى