إرشاد ريفي

«بحوث الحشائش» يُدرب 23 طالباً من كلية الزراعة جامعة الأزهر بالقاهرة

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور عبده عبيد أحمد إسماعيل، مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش التابع لمركز البحوث الزراعية، أن المعمل قام بتدريب 23 طالبا من الفرقة الثالثة بقسم البيئة والزراعة الحيوية – كلية الزراعة جامعة الأزهر بالقاهرة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف إسماعيل، في تصريح لـ”الفلاح اليوم“، أن هذا التدريب يأتي ضمن خطة المعمل لإعداد خريج متميز مُلم بالمعلومات العلمية والبحثية التى من شأنها زبادة إنتاجية المحاصيل الزراعية ومواكباً لمتطلبات سوق العمل من خلال تدريبه وتأهيله.

ومن جانبه، أشار الدكتور عادل أحمد عمران، وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب، إلى أن برنامج التدريب شمل على عدة موضوعات أهمها: تعريف الطلاب بتاريخ نشأة المعمل وأقسام المعمل المختلفة ورؤية وأهداف ورسالة المعمل فى مكافحة الحشائش والنهوض بإنتاجية المحاصيل المختلفة، والأنشطة المختلفة للمعمل ودورة فى تقييم فعالية مبيدات الحشائش وحماية البلاد من دخول الحشائش الغريبة والغازية.

وأكمل: تعريف الحشائش وتقسيماتها والخسائر التى تسببها للمحاصيل المختلفة، تأثير التغيرات المناخية على نمو وإنتشار الحشائش، كيفية فحص بذور الحشائش فى الشحنات النباتية، عرض عينات لبذور الحشائش الموجودة فى مصر والواردة مع الشحنات النباتية، وتزويد الطلاب بالعديد من النشرات الخاصة التعرف على الحشائش وكيفية مكافحتها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى