إرشاد ريفي

«بحوث الحشائش» ينظم دورة تدريبية حول الاستخدام الأمن والفعال لمبيدات الحشائش بزراعة الجيزة

كتب: أسامة بدير ينظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش بـمركز البحوث الزراعية، دورة تدريبية بعنوان “الاستخدام الأمن والفعال لـمبيدات الحشائش” بمديرية الزراعة بالجيزة خلال الفترة من 26 – 30 سبتمبر الجاري.

وقال الدكتور عبده عبيد أحمد إسماعيل، مدير المعمل، أن الدورة تهدف إلى نقل التوصيات الإرشادية للمزارعين الخاصة بالخسائر التي تحدثها الحشائش للمحاصيل، وأهم مبيدات الحشائش المستخدمة فى المكافحة والاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام مبيدات الحشائش ما ينعكس بدوره على زيادة إنتاجية هذه المحاصيل.

وأضاف إسماعيل، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة تستهدف تدريب 30 متدرب من المهندسين الزراعيين والمزارعين، مشيرا أنه سيحاضر فيها نخبة متميزة من الأساتذة بالمعمل.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عادل أحمد عمران، وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب، بأن هذه الدورة تأتي ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2021 ـ 2022 وضمن مجموعة من الدورات التى سيقيمها المعمل لتوعية المزارعين.

وتابع: ستتناول الدورة التدريبية حزمة من الموضوعات أهمها: الخسائر التي تحدثها الحشائش للمحاصيل وكيفية التعرف عليها، آلات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش، الحشائش المتطفلة وطرق مكافحتها فى المحاصيل، وأهم التوصيات الفنية لـمبيدات الحشائش الموصي بها فى المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر وجوانب الجسور والمصارف.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى