إرشاد ريفي

بالصور «إرشاد البحيرة» ينظم أيام حقل لمزارعي القمح

كتب: د.محمد الشربيني نظمت إدارة الإرشاد الزراعى بمديرية الزراعة بـمحافظة البحيرة أيام حقل لمزارعى القمح خلال شهر مارس، بحضور باحثى قسم بحوث القمح بـمعهد بحوث المحاصيل الحقلية، وباحثى قسم بحوث أمراض القمح والمعمل المركزى لبحوث الحشائش.

ومن جانبه، شدد الدكتور طلعت حجاج، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، على ضرورة بذل أكبر الجهد للوصول بإنتاجية محصول القمح إلى أعلى مستوى لتقليل الكميات المستوردة والتى تمثل عبئ على الموازنة العامة للدولة.

وأشار الدكتور صبحى عبدالدايم، رئيس الفريق العلمى للحملة بالبحيرة، أن الهدف الأساسى من الحملة هو نشر الأصناف الجديدة وتطبيق حزمة التوصيات الإرشادية للوصول إلى أعلى إنتاجية ممكنة.

ونوه المهندس ناجى السيد، مدير عام الإرشاد الزراعى بالبحيرة، إلى أن ثمرة العلاقة بين الإرشاد الزراعى والبحوث الزراعية تظهر فى الحقول الإرشادية المميزة التى نراها الأن وتبشر بإنتاجية عالية وهو الهدف الأساسى للوصول إلى أقصى نسبة من الاكتفاء الذاتى.

ولفت الدكتور ناجح عبدالمنعم، أخصائى قمح المحافظة، إلى ضرورة اتباع التوصيات الفنية لزراعة القمح ما تؤدى إلى توفير كميات التقاوى المستخدمة وتوفير مياه الرى لتطبيق زراعة القمح على مصاطب، مشيرا إلى أن ظهور الحقول الإرشادية بهذه الصورة المميزة يؤدى إلى تبنى الزراع لمثل هذه الطرق.

شارك فى أيام الحقل لفيف من الباحثين بـمركز البحوث الزراعية وأخصائى القطن بالمحافظة وأخصائى القطن بالمراكز والمرشدين الزراعيين والقادة الريفيين والمزارعين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى