بورصة الأخبار

الوزير يؤكد لـ”الزراعة”و”التجارة والصناعة” جاهزية الوزارة على نقل كافة المنتجات الزراعية والصناعية

كتب: أسامة بدير أشاد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستراتيجية وزارة النقل التي تعتمد على التنسيق مع الوزارات الاخرى فيما يتعلق بالمشروعات، مشيرا أن النقل يعتبر أحد أهم عوامل نجاح منظومة تسويق المنتجات الزراعية وأحد أهم العوامل الجاذبة للاستثمار، مضيفا أن مناطق الاستصلاح الزراعي المطلوب خدمتها هي شرق العوينات وتوشكي وغرب المنيا ووسط وشمال سيناء.

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرا الزراعة والنقل وقيادات وزارة التجارة والصناعة لبحث التكامل بين المشروعات التي تنفذها الوزارات الثلاثة لتحفيز بيئة الاستثمار وتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة.

ومن جانبه، أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن استراتيجية الوزارة تعتمد على التنسيق والتكامل بينها وبين كافة الوزارات الأخرى بما يساهم في أحداث التنمية الشاملة.

وأضاف الوزير، أن النقل بكافة أنواعه يعتبر الركيزة الأساسية المرتبطة بالصادرات والواردات وبنقل المنتجات الزراعية والصناعية من أماكن التمركز الزراعي والصناعي إلى مناطق التوزيع والموانئ البحرية.

وأكد وزير النقل، على تلبية كافة المقترحات المقدمة من وزارتي “التجارة والصناعة” و”الزراعة” فيما يتعلق بمساهمة وزارة النقل في رفع كفاءة عدد من الطرق أو زيادة عدد عربات المبردات الخاصة بالسكة الحديد بما يعود إيجابيا على عملية نقل المنتجات الزراعية والصناعية وزيادة حركة الصادرات والواردات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى