منوعات

«القوي العاملة» تناشد 30 ألف مصري مغادرة السعودية قبل 30 يوم من الآن

الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة

كتب: ناصر الجزار ناشد الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، ما يقرب من 30 ألف مصرى يعملون بـالمملكة العربية السعودية مخالفى الإقامة بمغادرة المملكة قبل 30 يوما من الآن.

وأصدر وزير القوى العاملة، تكليفات عاجلة لمكتب التمثيل العمالى بـالسفارة المصرية بالسعودية وكذلك القنصلية المصرية بالرياض وجدة، بضرورة التواجد وسط العمالة المصرية والتنبيه على مخالفى الإقامة وهم من مخالفى الحج والعمرة والمعروف “بالبصمة” وبلاغات الهروب لتمكينهم من مغادرة المملكة بدون أى غرامات أو رسوم تتربت على المخالفين.

وحدد سعفان، الفئات التى ينطبق عليها قرار العفو الملكى وهم: من عليهم بلاغ تغيب عن العمل، ومن عليهم بلاغ هروب قبل تاريخ انتهاء المهلة المشار إليها، ومن يحمل إقامة “هوية مقيم” فى المملكة العربية السعودية وانتهت صلاحيتها ولم يتم تجديد هويته أو إقامته بعد، وأى شخص وصل إلى السعودية بتأشيرة عمل ولم يتم استخراج إقامة له خلال 90 يوم من دخوله المملكة، والموقع عليهم مخالفة الحج بدون ترخيص، والمتأخرين عن مغادرة المملكة من القادمين للمملكة بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة أو عبور، أو المتسللين إلى المملكة.

وأكد وزير القوى العاملة، بأن من يغادر من تلقاء نفسه من المخالفين سوف يحصل على بصمة مرحل ويمكنه العودة إلى السعودية بالطريقة القانونية، وكذلك إعفاءه من الرسوم والغرامات التى سيتم توقيعها على المخالفين لنظام العمل أو الإقامة أو أمن الحدود، وأن من يخالف ولا يغادر المملكة من المخالفين بعد فترة الـ90 يوم سيطبق علية الترحيل والغرماة والمنع من دخول المملكة لمدة 5 سنوات.

كان ولى عهد المملكة العربية السعودية قد أصدر قرار بالعفو لمدة 3 شهور على كل مخالفى الإقامة بالمملكة ويصل عدد المخالفين للإقامة من المصريين بـالسعودية حوالى 30 ألف مواطن.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى