أخبار بلدنا

«القصير» و«فودة» يتفقان على إجراءات لزيادة التنمية الزراعية بجنوب سيناء

كتب: أسامة بدير عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والسيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اجتماعا بمقر وزارة الزراعة، حيث اتفقا على إجراءات لتشجيع المستثمرين الزراعيين وإنشاء فرع لـمعهد صحة الحيوان بـسيناء والتوسع في الاستزراع السمكي ومزارع الدواجن والاهتمام بـالثروة الحيوانية مع توفير الرعاية البيطرية والامصال واللقاحات وآليات تحسين السلالات.

ناقش الاجتماع، وفقا للبيان الصحفي الذي وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه اليوم السبت، تطوير المحطة البحثية برأس سدر والتابعة لـمركز بحوث الصحراء لخدمة جميع مدن المحافظة وأيضا إنشاء وحدة للزراعة الآلية وتزويدها بالمعدات اللازمة للميكنة الزراعية بالإضافة إلى إنشاء مركز لبيع التقاوي وكذلك مشتل لامداد المحافظة بالشتلات التي تحتاجها وايضا منفذا لبيع مستلزمات تطوير وتحديث نظم الرى.

واتفقا القصير وفودة، على بحث مدى إمكانية إنشاء وحده للتلقيح الاصطناعى للجمال خاصة فى ظل اقامة مهرجان الهجن سنويا بالمحافظة ولتكون نموذجا يستفاد به لهذا النوع من الجمال فى ظل اهتمام أهالي سيناء بأنشطة ومسابقات الهجن.

كما بحث الجانبان آفاق التنمية الزراعية في محافظة جنوب سيناء وكيفية النهوض بـالإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية لتوفير وتدعيم الغذاء لسكان المحافظة وأيضا تلبية احتياجات الفنادق والسياحة من هذه المنتجات بدلا من نقل البضائع من القاهرة ما يؤدي الى زيادة أسعارها.

واتفقا الجانبان على تطوير الصوب الزراعية والاهتمام بالزراعات المحمية وإنشاء مركز لتجميع الألبان يكون نموذجا استرشاديا للمواطنين والمستثمرين مع تسهيل إجراءات تراخيص كافة أنشطة الإنتاج الزراعي والحيواني.

وتم الاجتماع بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة، وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيقية من قيادات الوزارة والمحافظة لمتابعة الموضوعات وعرض تقرير دورى على الوزير والمحافظ.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى