أخبار بلدنا

“الزراعة والري” يطلقان حملة وطنية لزراعة النخيل والتوت والزيتون بالمدارس

وزير الزراعة يزرع نخلة بأحد المدارس

أ ش أ أطلق الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، حملة قومية لـزراعة النخيل بالمدارس، اليوم الأحد، وذلك من مدرسة الفريق عبدالمنعم واصل بكفر العلو في حلوان، كبداية لتعميمها بالمدارس الأخرى.

وقام الوزيران يرافقهما عددا من طلاب المدرسة، بغرس فسائل النخيل والزيتون والليمون والتوت بالمدرسة وسط ترحيب كبير من الحضور بتلك المبادرة.

وقال وزير الزراعة، إن تلك المبادرة سيتم العمل على تعميمها في عدد من المدارس بالمحافظات المختلفة بالتنسيق بين وزارات الزراعة والري والتربية والتعليم والتنمية المحلية والمحافظين، نظرا لأهميتها في غرس الانتماء لدي التلاميذ في سن مبكرة، ومد جسور التواصل بين التلاميذ ومدارسهم.

وأشار البنا، إلى أهمية عودة زراعة أشجار التوت نظرا لما لها من أهمية اقتصادية، حيث يتغذى على أوراقها دود القفز المنتج للحرير بما يساهم في زيادة الإنتاج منه في مصر.

وأوضح وزير الزراعة، أن تلك المبادرة أيضا ستساهم في النهوض بزراعات النخيل في مصر، لافتا إلى أن مصر من الدول المتفوقة في زراعة النخيل، ولديها حوالي 14 مليون نخلة، كما يبلغ حجم الإنتاج السنوي من التمور نحو 1.3 مليون طن.

من جهته، قال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري إن كل قطرة مياه غالية ولها ثمن، وإن هناك تعاونا بين وزارتي الزراعة والري في العمل على تكثيف زراعة الأشجار ذات العائد الثمري بالمدارس، لتعليم الأجيال القادمة كيفية التعامل مع الزراعة والمياه حتى لا يكون هناك إهدار في المياه.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى