أخبار بلدنا

«الزراعة» توزع 6000 شتلة لوز بالمجان في مطروح

كتبت: هناء معوض في إطار اهتمام وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بتقديم الدعم للمزارعين فى المناطق الحدودية ومنها منطقة الساحل الشمالى الغربى، فقد قام مركز التنمية المستدامة بمطروح والتابع لـمركز بحوث الصحراء بتوزيع عدد 6000 شتلة لوز بالمجان وذلك لزيادة مساحات مزارع اللوز على الامطار بالمنطقة الساحلية لـمحافظة مطروح.

وقال الدكتور وائل غيث، مدير الدعم الفن بـمركز التنمية المستدامة بمطروح، أن مركز البحوث التطبيقية بمطروح والتابع لـمركز بحوث الصحراء يقوم بنشر أصناف “أمهات اللوز” المتحمل للجفاف على المزارعين، وذلك بالمجان للفئات التي لديها قدرة على توفير بعض الريات التكميلية بمياه الأمطار المخزنة فى الابار النشو لهذه الأصول.

وأضاف غيث، أن هذه الأصناف تحتاج الى التربية لمدة موسمين او ثلاثة حسب الرعاية المقدمة لها، مشيرا أنه يتم تطعيمها فيما بعد بأى من الأشجار من عائلة الفواكه ذات النواة الحجرية الشهيرة ومنها الخوخ واللوز الحلو والبرقوق والمشمش والنكتارين.

ومن جانبه، أشار المهندس محمود عيد، مدير مركز التنمية المستدامة بمطروح، أن توزيع الشتلات يتم فى إطار خطة زمنية وبواقع 50 شتلة للمزارع تكفى لزراعة فدان بأشجار اللوز اعتمادا على الامطار والرى التكميلى ويتم الاعلان عن كميات الشتلات التى يتم إنتاجها أولاً بأول.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى