إرشاد ريفي

«الزراعة» تناشد المزارعين ضرورة شراء تقاوي محاصيل الموسم الصيفي من المنافذ الموثوق بها

كتبت: هناء معوض ناشد قطاع الارشاد الزراعي بـوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، كافة المزارعين، بضرورة شراء تقاوي محاصيل الموسم الصيفي من المنافذ والمحال المرخصة والموثوق بها، لتجنب الإضرار بـالانتاج الزراعي، والتعرض لخسائر في انتاجية المحصول.

واكد الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، في منشور تم تعميمه على كافة مديريات الزراعة ومديري عموم الارشاد الزراعي بالمحافظات، على ضرورة تكثيف العمل على توعية وارشاد المزارعين، من خلال كافة الادارات والجمعيات الزراعية، على أهمية استخدام التقاوي المعتمدة المحسنة والمنتقاه، والمقاومة للامراض والآفات، للحصول على انتاجية عالية للمحصول، فضلا عن ملائمتها للظروف البيئية للمناطق المقرر الزراعة بها.

واشار عزوز، ان ذلك يأتي في إطار حرص الدولة على زيادة وتحسين الانتاج الزراعي، وزيادة دخل المزارعين، وبمناسبة اقبال المزارعين حاليا على شراء تقاوي محاصيل الموسم الصيفي.

واوضح المنشور، أهمية الاطلاع على بطاقة البيانات الموجودة على عبوات التقاوي، للتعرف على درجات النقاوة، ونسبة الانبات، والحيوية، والوزن، ومعاملة البذور، وجهة الانتاج، وذلك للإطمئنان على الحصول على تقاوي معتمدة منتقاه مضمونة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى