أخبار بلدنا

«الزراعة» تعلن نجاح تجربة الاستزراع السمكي المكثف بـ12 ألف طن سمك للفدان

كتبت: نورا سيد أعلن الدكتور خالد السيد، رئيس هيئة الثروة السمكية التابعة لـوزارة الزراعة، عن نجاح تطبيق تجربة الاستزراع السمكي المكثف، والوصول إلى إنتاجية بلغت 12 ألف طن سمك في الفدان، مضيفا أن التجربة نفذت في أحد المزارع بالمنطقة الشرقية المجاورة لبحيرة المنزلة.

وقال السيد، في تصريحات وفقا لمصراوى، إن الهيئة بدأت في حصاد الأسماك بالمزرعة، عقب تحقيقها إنتاجية بلغت 12 ألف طن بدلاً من 3 آلاف طن في الفدان، مشيرًا إلى أن ذلك حدث عقب قيام الوزارة في استخدام نظام التربية شبه المكثف في المزارع السمكية المصرية.

وأشار أن مزارع الهيئة مُتاحة للمنتجين للاستفادة من التجربة وتطبيقها في مزارعهم، مضيفًا أن سياسة الهيئة هي اتباع خطة رفع المزارع وتطويرها رأسيًا، باستخدام نظام التهوية والغذايات السليمة.

وأوضح رئيس هيئة الثروة السمكية، أن الهيئة تستكمل خطط التطوير الخاصة بالبحيرات؛ من خلال زيادة التنوع البيولوجي في البحيرات وفتح البواغيز لنظام “شبه المكثف”، الذي يتم فيه تربية الأسماك في بيئات مسيطر عليها من خلال توفير أحواض بمساحات تتراوح بين 3 إلى 20 فدانًا للحوض الواحد، على أن يكون مزودًا بفتحات الري، والصرف.​

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى