أخبار بلدنا

«الزراعة» تعلن فتح الأسواق اليابانية أمام المنتجات الزراعية المصرية

كتبت: هناء معوض أعلن الدكتور عزالدين ابوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن نجاح وحدة فتح الأسواق بـالإدارة المركزية للحجر الزراعى فتح السوق اليابانى أمام المنتجات الزراعية المصرية.

وقال ابوستيت، انه بناءا على المفاوضات والدراسات الفنية التى تمت مع الجانب اليابانى والتواصل الفني بشأن اشتراطات تصدير عدد من محاصيل الخضر والفاكهه المصرية إلى اليابان، فقد تم فتح السوق اليابانى للعديد من المنتجات الزراعية المصرية، كما تم التوافق على تطبيق اشتراطات الصحة النباتية من الجانب اليابانى.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن المنتجات الزراعية التى عملت الوحده على نفاذها تضمنت محاصيل الخضر: البطاطس – البصل الأخضر – الخيار – الثوم – الكوسه – البازلاء – الخرشوف – الفاصولياء – الأسبرجس – السمسم – الباميا، ومن محاصيل الفاكهه: البلح – الشمام – البطيخ.

من ناحيته قال د احمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي أن هناك عدد من المنتجات الزراعية يمكن تصديرها إلى اليابان بشروط ومتطلبات صحة نباتية خاصة يطلبها الجانب اليابانى. وعليه سوف يقوم الحجر الزراعى بالتوافق مع هذه الشروط والإشراف على تطبيقها، مشيرا إلى أن تلك المنتجات المشروطة محاصيل: تقاوى البطاطس – الفجل – البنجر – الجزر.

واضاف العطار، أن وحدة فتح الأسواق بـالحجر الزراعى تبذل قصارى جهدها لتذليل العقبات أمام المنتجات المصرية للنفاذ إلى الأسواق العالمية بما يعود بالنفع على الدخل القومي المصري زيادة الاحتياطي النقدي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى