ملفات ساخنة

“الزراعة” ترفض دخول 3500 جمل من السودان بسبب “كورونا”

جمال

كتبت: أميرة عمارة رفضت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بـوزارة الزراعة، ممثلة فى سلطات الادارة المركزية للحجر البيطرى، دخول شحنة من الجمال واردة من السودان بمحجر أبو سمبل، والبالغة 3500 جمل، لإصابة 69 منها بمرض “كورونا“.

وذلك بعد سحب عينات عشوائية من الجمال وإرسالها إلى المعمل المركزى بوزارة الصحة بالقاهرة، ومعهد صحة بحوث الحيوان، للتأكد من خلو الشحن من المرض للإفراج عنها.

وقال الدكتور أحمد عبدالكريم، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الإجهزة البيطرية ممثلة فى الإدارة المركزية للحجر البيطرى: بدأت فى عزل وحجر 69 من شحنة الجمال الواردة من السودان والبالغة 3500 رأس جمل، بعد أن أكدت نتائج تحاليل معامل معهد بحوث صحة الحيوان إصابتها بفيروس”كورونا” على أن يتم الحجر لمدة 30 يوما وإعادة فحصها للتأكد من خلوها من الفيروس من عدمه قبل السماح بدخولها إلى البلاد.

وأكد رئيس الحجر البيطرى، اليوم الأحد، أنه يتم دوريا سحب عينات من شحنات الجمال الحية الواردة من السودان كإجراء روتينى يحدث دوريا، للتأكد من خلو أى شحنة مستوردة من مرض “كورونا“، وبعد التأكد من شحنة الجمال وخلوها من جميع الأمراض وخاصة “كورونا“، يتم الإفراج عن الشحنة والسماح بدخولها للبلاد، واستبعاد الجمال المصابة بالمرض.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى