استراحة الفلاح

“الاتحاد السكندري” يسحق الأهلي برباعية ولا أروع

كتب: محمد السعيد سحق نادى الاتحاد السكندرى فريق الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة فى أول خسارة له في الموسم الجاري من الدوري المصري، مساء اليوم الأحد بالجولة العاشرة من البطولة.

اللقاء شهد تسجيل سبعة أهداف، إلا أن الأهلي لم يتمكن من التقدم مطلقا خلال اللقاء، في ظل نجاح الاتحاد في التسجيل أولاً، ليخسر الفريق الأحمر أول مباراة له تحت قيادة باتريس كارتيرون المدير الفني.

وتجمد رصيد الأهلي عند النقطة 11 ليظل في المرتبة التاسعة بعدما خاض خمس مباريات، بينما أصبح رصيد الاتحاد 14 نقطة ليقفز إلى المرتبة السادسة بفارق الأهداف خلف مصر المقاصة.

ملخص مباراة الأهلي والاتحاد السكندري

نجح الأهلي في تشكيل خطورة مبكرة على مرمى الاتحاد مع حلول الدقيقة الثانية، بعدما حصل على كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء، ليصوبها وليد سليمان لكنها مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

ورد بناهيني بهجمة أولى للاتحاد بعد خطأ دفاعي من محمد هاني، لتتحول الكرة إلى عرضية للمهاجم الغاني لكنه صوب الكرة في عارضة علي لطفي.

وأهدر أحمد حمودي فرصة تقدم أخرى للأهلي في الدقيقة 11 بعد كرة عرضية أرضية من مروان محسن، لكن صانع الألعاب صوبها بجانب القائم الأيمن للاتحاد.

وشهدت الدقيقة 19، تسجيل الاتحاد للهدف الأول في شباك الأهلي بعد كرة عرضية من رزاق سيسيه، ليضعها أيمن أشرف في شباك علي لطفي بالخطأ.

وحاول الأهلي تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 24 عن طريق عرضية من صبري رحيل إلى مروان محسن، لكن دفاع الاتحاد أبعدها بالرأس لترتطم في العارضة وتخرج خارج الملعب، لكن الحكم احتسبها ركلة مرمى.

مروان محسن نجح في تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 30 بعد كرة طولية من كوليبالي لم يتعامل معها دفاع الاتحاد وحارسه، لينقض عليها مهاجم أصحاب الأرض بالرأس معلنًا عن أول أهداف فريقه.

وتعرض أحمد فتحي للإصابة خلال مجريات الشوط الأول ليفشل في استكمال المواجهة، ليدخل محمد هاني بدلًا منه في الدقيقة 37 من اللقاء.

رزاق سيسيه تلاعب بالثلاثي محمد هاني، هشام محمد وكوليبالي في الدقيقة 40 قبل أن يحول كرة عرضية إلى خالد قمر الذي وضعها في شباك الأهلي معلنا عن تقدم الاتحاد من جديد.

وبعد مرور سبع دقائق من بداية الشوط الثاني، تعرض محمد ناصف لعرقلة من أحمد حمودي داخل منطقة جزاء الأهلي، ليحتسب محمد معروف ركلة جزاء للفريق السكندري.

وقرر ديديه كوريه التدخل لتصويب الركلة ليضعها داخل شباك علي لطفي معلنًا عن ثالث أهداف الاتحاد في اللقاء.

حول صبري رحيل كرة عرضية من الجانب الأيسر نحو منطقة جزاء الاتحاد في الدقيقة 60، ليلعبها إسلام محارب برأسه نحو يدي الزنفلي.

وبعد دقيقة واحدة، نجح وليد سليمان في تسجيل هدف تقليص الفارق للأهلي بعد كرة رأسية استقبل بها عرضية من إسلام محارب، ليضعها في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

وحصل الأهلي على كرة ثابتة خارج منطقة جزاء الاتحاد في الدقيقة 77، ليصوبها وليد سليمان ولكنها اتجهت إلى منتصف المرمى بين يدي الزنفلي.

وصوب محمد هاني كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 84 في محاولة لإدراك هدف التعادل، لكن الكرة تهادت نحو يدي حارس الاتحاد.

وسجل أحمد الألفي رابع أهداف الاتحاد في الدقيقة 88 من اللقاء بعد انطلاقة من رزاق سيسيه ليمررها أرضية ليضعها اللاعب البديل بسهولة داخل شباك علي لطفي.

البديل محمد شريف رد على الألفي سريعا في الدقيقة 90+1 بعدما صوب كرة أرضية في أقصى الزاوية اليسرى، ليعلن عن الهدف الثالث للأهلي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى