البيئة

“الإنتاج الحربي” تقود منظومة جديدة لتدوير المخلفات

كتب: ناصر الجزار استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي، لبحث منظومة جديدة لـتدوير المخلفات.

وأشار العصار، إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارات الثلاث لتطبيق منظومة متكاملة تتضافر فيها الجهود والإمكانيات المتاحة بكل وزارة للقضاء علي مشكلة المخلفات من خلال تفعيل دور الشركة المساهمة لصناعة إدارة تدوير المخلفات ورفع كفاءة المصانع المنتشرة بالمحافظات وإضافة خطوط ومعدات جديدة.

ومن جانبها، أعربت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن ثقتها في نجاح منظومة البرنامج الوطني لإدارة المخلفات ويرجع ذلك إلي التنسيق المستمر بين وزارة البيئة ووزارة الإنتاج الحربي ووزارة التنمية المحلية.

وأشارت فؤاد، إلي أن وزارة البيئة أعدت خريطة واضحة ولديها معلومات كاملة عن مشكلة جمع المخلفات علي مستوي الجمهورية وأن ما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربي ووزارة التنمية المحلية من إمكانيات سوف يساعد على نجاح المنظومة.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن المستوي المتميز للتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإنتاج الحربى ووزارة البيئة وأن ما لمسه من قدرات تصنيعية كبيرة وخبرات بشرية ذات كفاءة عالية بشركات ووحدات الإنتاج الحربي ستساعد على تنفيذ المنظومة بكل دقة وركز على أهمية تأهيل المصانع والخطوط القائمة وذلك في المدى الزمنى القصير.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الوزارة لن تألو جهدا بالتعاون مع المحافظات والتنسيق مع الإدارات المحلية علي مستوى الجمهورية لنجاح منظومة إدارة المخلفات وأن هذا تحدى ونحن سوف نتعاون في الفترة القادمة لإنجاح المهمة بحلول مستدامة.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق علي تشكيل لجنة ثلاثية بين الوزارات الثلاث تجتمع بصفة دورية اعتباراً من الاثنين القادم، لتفعيل عمل المنظومة ووضع الآليات التنفيذية لتحقيق ذلك بما يضمن تحقيق الهدف من القضاء على انتشار المخلفات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى